اعلان

النيابة العامة في البحرين تتهم المعارض الشيعي المسجون علي سلمان بالتحريض

أهل مصر

ويقضي سلمان حاليا حكما بالسجن لمدة أربع سنوات.

وقال مكتب النيابة العامة إنه يحقق في محتوى حساب علي سلمان -الذي وجهت إليه في العام الماضي تهم بالتحريض على العصيان- على تويتر وانه استجوبه في حضور ثلاثة محامين.

وتشمل الاتهامات أيضا "التحريض على عدم الانقياد للقوانين" والدعوة إلى مظاهرات غير مرخصة.

وقال حسن راضي أحد محامي سلمان إن "النيابة العامة وجهت إليه رسميا هذه الاتهامات" مضيفا أن العقوبات التي ينص عليها القانون لهذه التهم تتراوح بين السجن ستة أشهر وثلاث سنوات.

وتشهد مملكة البحرين التي تحكمها عائلة سنية وتستضيف الأسطول الخامس الأمريكي اضطرابات متفرقة منذ الاحتجاجات الواسعة عام 2011 بقيادة الأغلبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات وبدور أكبر في الحكومة.

وتنفي الحكومة البحرينية اتهامات المعارضة بأنها تمارس تمييزا ضد الشيعة.

وأشارت النيابة العامة إلى أن سلمان -وهو أبرز شخصية في المعارضة الشيعية بالبحرين تقضي حكما بالسجن- نفى التهم الموجهة إليه.

ولم يتضح على الفور من كان يدير حساب سلمان على تويتر أثناء وجوده في السجن.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً