اعلان

غياب "البدري" وتراخي اللاعبين.. أبرز أسباب هزيمة الأهلي أمام الفيصلي

تلقى فريق الأهلي، هزيمة صعبة من فريق الفيصلي الأردني، بهدف دون رد، مساء السبت، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب السلام، ضمن افتتاح مشوارهما بالبطولة العربية للأندية لكرة القدم.

خسارة الأهلي من الفيصلي الأردني، في مستهل مشواره بالبطولة العربية، وراءها 3 أسباب ترصدها "أهل مصر" في السطور التالية..

1-غياب حسام البدري

غاب حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي، عن إدارة مباراة فريقه أمام النادي الأردني، ليحل بدلًا منه مساعده أحمد أيوب، وذلك بسبب سفره لكندا لقضاء إجازة مع أسرته، الأمر الذي أدى لتراجع مستوى اللاعبين، خاصة وأنهم توهموا بأن المباراة ودية من الدرجة الأولى، وليسوا مطالبين بتحقيق الفوز فيها، وهو ما تسبب في فوز الفيصلي التاريخي على الفريق الأحمر.

2- مشاركة لاعبين جدد

شهدت مباراة الأهلي، تواجد لاعبين جدد على الفريق أمام الفيصلي الأردني، مثل وليد آزارو وعمرو بركات الذي شارك لدقائق معدودة، بالإضافة لأكرم توفيق ومحمد الشناوي، ليتأكد عدم تأقلمهم وانسجامهم مع الفريق بشكلٍ كامل، الأمر الذي أدى لهزيمة الفريق بهدف نظيف.

3-عدم تحفيز اللاعبين

أوهم الجهاز الفني للأهلي، لاعبيه بعدم أهمية البطولة العربية، ومشاركتهم فيها فقط من أجل تجربة البدلاء والصفقات الجديدة، ليظهر اللاعبين في حالة من التراخي والكسل وعدم تحمل المسئولية طوال المباراة، وهو ما تسبب في التفريط في الفوز الذي قاتل عليه الفيصلي الأردني حتى آخر دقيقة.

4-خطأ محمد نجيب

وقع محمد نجيب مدافع فريق الأهلي، في خطأ كارثي، بالاشتراك مع رامي ربيعة وحارس المرمى محمد الشناوي، نتج عنه هدف فوز الفيصلي الأردني على الأهلي، بعدما قرر نجيب إعادة الكرة للشناوي دون أن يتقدم حارس المرمى من مكانه كثيرًا مع مشاهدة سلبية للغاية من ربيعة، الذي هرب من خلفه مهاجم الفيصلي ونجح في هز شباك الفريق الأحمر.

5-تراجع الآداء البدني لبعض اللاعبين

ظهر بعض لاعبي الأهلي على رأسهم عمرو السولية ورامي ربيعة وجونيور آجايي، بمستوى بدني متراجع للغاية، خلال مجريات اللقاء، حيث فشل كل منهم في مساعدة فريقه من أجل هز الشباك بسبب تلاحم المباريات المستمر، وهو ما أثر على الأهلي بشكلٍ سلبي خلال المباراة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا (0-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | محاولات بلجيكية