اعلان

"التصديري للملابس الجاهزة" يشارك في معرض دولي بمركز المؤتمرات أغسطس

أعلن المجلس التصديري للملابس الجاهزة، عن مشاركته في المعرض الدولي لملابس الطفل والأم (Cairo Kids & Mother Expo)، والمزمع اقامته فى مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات فى الفترة من 18 إلى 20 أغسطس المقبل.

وأشارت شرين حسنى المدير التنفيذي للمجلس - اليوم الأحد - إلى أن المعرض يعد نسخة متخصصة من معارض الموضة المعترف بها، حيث يجذب زائرين من كبار رجال الأعمال من مصر والدول العربية، ويخلق فرص عمل للشركات المشاركة للتواصل وكسب عملاء جدد في الأسواق المحلية والتصديرية.

وقالت "إن المعرض يأتي إطار مشروع تعزيز المشاريع الريادية وتنميتها التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي يقوم بتقديم الدعم التقني وبناء القدرات لأصحاب الشأن من قطاع عام ومقدمي خدمات تنمية الأعمال ورابطات الأعمال والمستثمرين والمؤسسات المالية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم ورواد الأعمال".

وأوضحت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ستقوم خلال المعرض بدعم 20 شركة صغيرة أخرى في سلسلة قيمة المعرض من خلال تغطية 50% من رسوم المشاركة في المعرض.

يشار إلى أن المعرض الدولي لملابس الطفل والأم يقام مرتين سنويا فى الفترة من 20 إلى 22 يناير، وفى الفترة من 18 إلى 20 أغسطس، وقد قامت الوكالة الأمريكية الدولية بالتعاون مع غرفة الملابس والمنسوجات المنزلية المصرية بدعم 20 شركة مصرية صغيرة ومتوسطة في الملابس الجاهزة (RMG) لأول مرة في الجزء الخاص بسلسلة القيمة، حيث حقق نجاحا كبيرا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المشاركة، والتي اختتمت بحوالي 500 طلب مبيعات من العملاء المصريين والأجانب.

ومن ناحية أخري، قالت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للملابس الجاهزة "إن المجلس فى إطار استراتيجيته لزيادة صادراته شارك في الفترة من 17 إلي 19 يوليو الجاري بمعرض (TEXWORLD) بمدينة نيويرك بالولايات المتحدة الأمريكية بوفد من الشركات ضم 15 شركة من كبرى الشركات المصرية المصدرة للملابس بجناح على مساحة 200 متر".

وأضافت أن مصر من خلال اتفاقية (الكويز) تقوم بتصدير منتجاتها من الملابس الجاهزة إلى الولايات المتحدة معفية من الضرائب، وهو ما يمثل أهمية كبيرة للمصدرين والاقتصاد المصري، منوهة بأن مصر احتلت المركز الـ26 ضمن قائمة أكبر الدول المصدرة للملابس والمنسوجات للسوق الأمريكي من حيث الكمية.

وأوضحت شيرين حسني أن مصر احتلت من حيث القيمة المركز الـ20، حيث بلغت كمية الصادرات من الملابس والمنسوجات خلال الفترة من يناير إلي أبريل 2017 ما يعادل حوالي 87.34 مليون متر مربع قيمتها نحو 282.85 مليون دولار مقارنة بنحو 99.5 مليون متر مربع قيمتها 314.1 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016.

وأشارت إلى أن كمية الصادرات المصرية في إطار بروتوكول (الكويز) تمثل نحو 84.97% من إجمالي كمية صادراتنا من الملابس والمنسوجات، ونحو 82.22% من حيث القيمة، حيث بلغت كمية الصادرات خلال الفترة من يناير إلي أبريل 2017 ما يعادل 74.2 مليون متر مربع قيمتها 232.56 مليون دولار، وذلك مقابل 84.46 مليون متر مربع بقيمة 256.31 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016.

وبينت أن كمية الصادرات من الملابس والمنسوجات خارج إطار بروتوكول (الكويز) بلغت نحو 15.03% من حيث الكمية، و17.78% من حيث قيمة الصادرات للسوق الأمريكي، حيث بلغت كمية الصادرات خلال الفترة ما يعادل نحو 13.1 مليون متر مربع بقيمة 50.2 مليون دولار مقابل ما يعادل نحو 14.68 مليون متر مربع بقيمة قدرها نحو 50.28 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً