اعلان

أهم 5 أغاني ساعدت في نجاح ثورة 23 يوليو

ثورة يوليو من أهم الثورات التي شهدها الشعب المصري، ولهذا النصر والتحول الفارق في مستقبل الشعب المصري دوافع مختلفة من بينها وأهمها الأغاني الوطنية التي عملت على ايقاظ الوحدة الوطنية بين الشعب بمختلف فئاته، وقد شارك في تلك الاغاني عدد كبير من نجوم الفن في ذلك الوقت ولا يقتصر غلي مصريين فقط بل ضم نجوم من الوطن العربي ومنهم فايزة أحمد، وصباح، شادية، عبد الحليم حافظ، فايئة كامل، وجميعهم تحت قيادة موسيقار الأجيال عبد الوهاب ومن بين أهم وأشهر تلك الاغاني ما يلي:

- وطني حبيبي الوطن الأكبر : من أشهر وأهم الأغاني الوطنية التي هزت الوطن العربي بأكمله، وكان لها صدي ونجاح منقطع النظير في ابراز المواقف في الثورة بمشاركة عدد من نجوم الوطن العربي. 

- أغنية فدائي فدائي: 

تلك الاغنية التي غناها عبد الحليم حافظ والتي تعبر عن كل جندي استشهد في الثورة، وتمس شعور ووجدان كل ام شهيد، ومازالت تلك الاغنية تستحدم حتي الان . 

- حكاية شعب:

هي اغنية عبرت عن حالة الشعب المصري في حقبة الحكم الملكي وكيف تخطيذلك ونجح في قيام ثورة ضد الملك والحصول على حريته المستقلة. 

- صوت الجماهير: 

تلك الاغنية التي تمثل كل لحظة في الثورة المصرية بشطل غنائي رائع بمشاركة مجموعة كبيرة من عمالقة الفن الأصيل تحت قيادة الموسيقار محمد عبد الوهاب. 

- دقة ساعة العمل الثوري: 

من الأغاني التي أثرت في الشعب المصري للاستمرار في الثورة وتشجيعه على المثابرة للوصول إلى النجاح الذي حققته الثورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس