اعلان

التفاصيل الكاملة لاستعدادات الإسكندرية لاستقبال مؤتمر الشباب.. جهود مكثفة بكافة الأحياء.. ولافتات الترحيب تزين المكتبة.. وطوارئ بـ"الصحة".. واستنفار أمني بالمحافظة (صور)

تشهد محافظة الإسكندرية حالة من التأهب والاستعداد وجهود مكثفة بكافة أجهزتها التنفيذية والأمنية ومختلف الأحياء، استعدادا لاستقبال المؤتمر الوطني الدوري للشباب في نسخته الرابعة، والمقرر إقامته بقاعة المؤتمرات الكبري بمكتبة الإسكندرية، وتنطلق فعالياته غدا الإثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث تقوم المحافظة بالانتهاء من أعمال التجميل والتطوير وتركيب الأعلام وقص وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء وصيانة البلدورات والأرصفة وأعمدة الإضاءة والدهانات، وشهدت شوارع المدينة أعمال رصف ودهانات للطرق ووضع الأعلام على أعمدة الإنارة، لتظهر المدينة بالشكل اللائق أمام الوفود المشاركة في المؤتمر من كافة القطاعات الحكومية والمحافظات المختلفة وأبناء الجامعات.

كما تم رصف عدد من الشوارع الرئيسية والجانبية وصيانة أعمدة الإنارة بطريق الكورنيش ومجمع المحاكم ومبنى النيابة العامة واستراحة القضاة وطريق 26 يوليو الرابط بين الكورنيش وقصر رأس التين.

"صحة الإسكندرية" تُعلن الطوارئ..

وأعلن الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عن استعدادات المديرية لمؤتمر الشباب، حيث تم توافر كميات مضاعفة من أدوية ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته، ومضاعفة أعداد الأطباء والتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات مع التأكد من وجود أطباء وفنيو الأقسام المعاونة كالأشعة والمعمل وبنك الدم أثناء فترة رفع درجة الاستعداد، مع إخلاء 30% من أسرة المستشفى فى تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة الاحتفالات.

وأضاف حجازى، أن فريق الانتشار السريع بالمديرية والمكون من أطباء وتمريض فى تخصصات الطوارئ والعظام والجراحة وغيرها من تخصصات الطوارئ على أتم الاستعداد للتدخل فورا فى حالة وقوع حادث لا قدر الله يستلزم زيادة إضافية فى أعداد الأطباء فى أحدى المستشفيات داخل الإسكندرية أو خارجها، وتتوفر لديه الأدوات والمستلزمات الطبية ووسائل الانتقال المناسبة.

وأكد أن غرفة الطوارئ بالمديرية برئاسته، تعمل على مدى 24 ساعة يوميا وبالتنسيق المستمر مع المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة وقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وغرفة طوارئ المحافظة لسرعة تقديم الخدمة بالشكل الملائم.

وقال الدكتور محمد سعد، مدير إسعاف الإسكندرية، إن مرفق الإسعاف يقوم بتأمين كامل لأماكن إقامة المشاركين فى مؤتمر الشباب ومكان عقد المؤتمر والطرق المؤدية إليه وذلك عن طريق نقاط تمركز ثابتة وسيارات متحركة تزيد عن 30 سيارة إسعاف، وكذلك عمل عيادة طوارئ داخل مكان انعقاد المؤتمر بمكتبة الإسكندرية.

تأمين المؤتمر..

وعلي المستوي الأمني، فقد استنفرت جميع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والأمنية بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال الضيوف، حيث تم تكثيف أعمال المرور والمتابعة الميدانية لمختلف القطاعات وتأكيد جاهزية المحافظة تماما لتنظيم واستضافة هذا الحدث الكبير.

ووضعت مديرية أمن الإسكندرية برئاسة اللواء مصطفى النمر، خطة أمنية مُحكمة لتأمين المؤتمر، حيث تم تمشيط محيط مكتبة الإسكندرية بالكامل، للتأكد من عدم وجود أى مفرقعات أو مواد مشتبه فيها، وكذلك إزالة أى سيارة متوقفة فى محيط المكتبة، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى، والتعامل الفورى والسريع مع أى مشتبه فيه، وتم إزالة إشغالات الطريق فى المنطقة المحيطة بالمكتبة، بالإضافة إلى نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالمدينة، ورفع درجة الاشتباه السياسى والجنائى، فى جميع أنحاء المدينة، فضلا عن قيام حملات استهدفت الشقق المفروشة والعناصر المريبة لملاحقتها والقبض عليها فضلا عن ملاحقة حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين من الأحكام القضائية.

ووضعت الأجهزة الأمنية خطة مرورية تضمن عدم وجود أي تكدسات مرورية بالمنطقة وإيجاد محاور وطرق بديلة خاصة فى الأيام التى يقام بها المؤتمر، وإزالة أى حوادث قد تعرقل حركة المرور، بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء.

كما وضعت الأجهزة الأمنية كاميرات المراقبة فى المنطقة وأقامت غرفة عمليات بمديرية أمن الإسكندرية وربطها بالخدمات الأمنية بالشوارع لرصد كل ما يخل بالأمن فضلا عن تحريك سيارات شرطة مزودة بكاميرات مراقبة لرصد أي وقائع بالفيديو والصور.

استعدادات مكتبة الإسكندرية..

فيما شهدت مكتبة الإسكندرية استعدادات علي قدم وساق لاستضافة المؤتمر، وتزين المدخل الرئيسي للمكتبة بلافتات ترحيب باستضافة المؤتمر، وشعارات المؤتمر "إبدع – انطلق" كما زينت شعارات المؤتمر المكتبة من الداخل ومدخل قاعة المؤتمرات الكبري، وسط تأمينات مشددة.

فيما أعلنت مكتبة الإسكندرية أنها سوف تغلق أبوابها أمام الجمهور، بدءا من اليوم الأحد وحتي يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بسبب استضافة المكتبة لمؤتمر الشباب، كما أعلن مركز الفنون التابع لمكتبة الإسكندرية، أنه تم تعديل برنامج مهرجان الصيف الذى ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية فى الفترة من الجمعة 21 يوليو إلى الثلاثاء 25 يوليو الجاري، بسبب إقامة مؤتمر الشباب فى مكتبة الإسكندرية فى نفس الفترة.

استقبال الوفود..

وشهدت محافظة الإسكندرية أمس، وصول عدد من الوزراء للمشاركة في مؤتمر الشباب، كما وصلت اليوم، وفود الشباب والمؤسسات الإعلامية، حيث جاءت نسبة إشغالات فنادق الإسكندرية 100%، ومن المنتظر أن تصل كافة الوفود المشاركة في المؤتمر مساء اليوم.

استعدادات السياحة..

أكد اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن حالة من الانتعاش السياحي تشهدها المحافظة، بالتزامن مع قرب انعقاد المؤتمر الوطني الرابع للشباب، مضيفا أن فنادق الإسكندرية بمختلف مستوايتها، بداية من السبع نجوم إلى النجمتين، بلغت نسبة الإشغال بها 100%، وذلك للمرة الأولى منذ أعوام.

وأشار حجازي، في تصريحات له، إلي أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال كافة السائحين العرب والأجانب، وزوار المحافظة من المصريين، مشيرًا إلى أن الإدارة شنت حملات مكثفة على المنشئات السياحية بالمدينة.

كواليس المؤتمر..

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات المؤتمر جولة للرئيس داخل المكتبة برفقة مجموعة من الشباب، لتفقد المتاحف المختلفة بها والمعارض الدائمة ومركز القبة السماوية، حيث تتضمن المكتبة متحف الآثار ويضم مجموعة من القطع الأثرية النادرة، بالإضافة إلى القسم الفرعونى الذى يحتوى على أحد المومياوات، ومتحف المخطوطات ويحتوى على مخطوطات نادرة تعود إلى العصور المختلفة (القبطية والإسلامية، بالإضافة إلى كتاب وصف مصر.

كما تتضمن جولة المكتبة متحف السادات ويضم متعلقات الرئيس الراحل والأوسمة والنياشين التى حصل عليها، بالإضافة إلى مجموعة من البدل العسكرية التى كان يرتديها والأخيرة التى لقى مصرعه بداخلها، وأيضا قاعة البانوراما الحضرية، وتتضمن عرض بانورامى لتاريخ مصر عبر العصور، وكذلك تفقد مركز القبة السماوية، وهو عضو فى جمعية القباب الفلكية العالمية، حيث يستخدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا فى مجال العرض.

ومن المقرر أن تستضيف القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية، يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، 1300 شاب وفتاة، من أبناء محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح، وجامعات إقليم غرب الدلتا، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الرابع للشباب، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومجموعة من رؤساء النقابات والأحزاب السياسية، وأعضاء مجلس النواب، ورؤساء الجامعات، وممثلي المجلس القومي للمرأة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صور لهن فيديوهات إباحية.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الاتجار بقاصرات أمريكيات