اعلان

"المستلزمات الطبية" تعقد ورشة عمل 8 أغسطس لعرض استراتيجيتها 2030

تنظم شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات ورشة عمل لعرض استراتيجيتها لتطوير صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية 2030، وذلك يوم 8 أغسطس المقبل بقاعة الصندوق الاجتماعي.

وأشار الدكتور عماد لويس نائب رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات وأمين صندوق المجلس التصديري للصناعات الطبية - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى أن الشعبة تسعى إلى أن يغطي الإنتاج المحلي نحو 80% من احتياجات السوق خلال الخمس سنوات المقبلة، موضحا أنه يوجد بمصر نحو 220 مصنعا للمستلزمات الطبية يعمل بهم نحو 5ر22 ألف عامل بحجم استثمارات يصل إلى 2.2 مليار جنيه.

وقال لويس "إنه سيتم على هامش ورشة العمل تنظيم معرض لعرض المنتجات المحلية، وذلك لإظهار قدرة المصنعين المصريين في المستلزمات الطبية للدولة على التصنيع للجهات الحكومية والقطاع الخاص".

ومن جانب آخر، قال لويس "إن المجلس يركز فى إطار استراتيجيته لزيادة صادراته على المشاركة في المعارض المتخصصة، وكذلك استقدام بعثة مشتريين دوليين من الخارج بالتعاون، وذلك بالتعاون مع هيئة المعارض وجهاز التمثيل التجاري، مؤكدا أن اللقاءات الثنائية تعد فرصة للشركات المصرية لتوقيع عقود وزيادة صادراتها وفتح أسواق جديدة".

وأوضح أنه تم خلال الشهر الماضي استقدام بعثة مشتريين أسفرت عن توقيع عقود تصديرية للشركات المصرية في السوقين المغربي والتونسي.

وحول خطة المجلس للتعاقد مع شركة متخصصة في مجال تحليل أسواق صناعة الدواء والمنتجات الطبية ومستلزماتها لوضع استراتيجيته حتى 2030، قال لويس "تلقينا عروضا من شركات أجنبية ومحلية.. وخلال الاجتماع المقبل للمجلس سيتم الاختيار من بينها.. ونستهدف زيادة صادراتنا بنسبة 10% سنويا والتركيز على السوق الأفريقي".

ولفت إلي أن صادرات القطاع خلال الخمسة شهور الأولى من العام الحالي تراجعت بنحو 6ر12% لتبلغ 179 مليون دولار مقابل 205 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وذلك لقرار تحرير سعر الصرف الذى أثر على حساب الشركات لتكاليف مستلزماتها، متوقعا أن تشهد صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة ارتفاعا لتصل بنهاية العام إلى نفس مستوياتها فى العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة بلجيكا وأوكرانيا (0-0) في يورو 2024