اعلان

تعرف على أغرب 5 مطارات في العالم

معظم الناس يحبون السفر حول العالم وتجربة السفر وركوب الطائرة، لكن كثيرون يعانون فوبيا ركوب الطائرات، لكن هناك فوبيا من نوع آخر وهي فوبيا المطارات، حيث يوجد أشكال غريبة للمطارات حول العالم، وبعضها مرعب ويسبب خوف الركاب.

مطار كانساي الدولي (Kansai International Airport):

يقع في اليابان، ويعتبر واحدًا من أكثر المطارات غرابة في العالم لأنه يقع على جزيرة صناعية في خليج اوساكا، وأن المطار مهدد بخطر ارتفاع منسوب البحر والذي فتح الباب للكثير من التدقيق والتمحيص والذي توقع له خلال الخمسين عاما المقبلة ان يكون مغموارا بشكل كامل تحت الماء.

- مطار كورشوفيل (Courchevel Airport):

يقع في فرنسا، عدا أنه يعتبر واحدًا من أكثر المطارات غرابة في العالم ويعتبر أيضا واحد من أخطرها، عند اقتراب الطائرة من الهبوط أو الاقلاع ستجد محنة شاقة، لا يسمح لكل الطيارين باستخدام المطار، فقط أولئك الذين حصلوا على تصريح بسبب صعوبة استخدامه.

- مطار لوكلا (Lukla Airport):

يقع في نيبال، ويعتبر احد اكثر المطارات رعبا وخطرا عند الاقلاع، ينتهي مدرج الاقلاع بهاوية، مما يترك العديد من المسافرين مرعوبين ليس فقط بسبب الهاوية ولكن بسبب جبال الهيمالايا المحيطة بالمدرج مما يجعل عملية الصعود بالطائرة صعبا على الطيار والمسافرين معا.

- مطار الأميرة جوليانا الدولي (Princess Julianna International Airport):

ويقع في منطقة البحر الكاريبي، ويعتبر احد اكثر المطارات ازدحاما في المنطقة الشرقية، ويقع مباشرة امام مدرج الطائرات سياج صغير يمكن تخطيه من قبل السياح والذين يقفون مباشرة تحت عجلات الطائرة التي تهبط، بضعة امتار لا غير بين الشاطئ، السائحين والطائرة العملاقة مما يجعل هذا المطار اكثر المطارات غرابة

- مطار كونجونهاس (Congonhas Airport):

يعتبر ثاني اكثر المطارات ازدحاما في البرازيل ويبعد اميال قليلة جدا عن قلب المدينة المزدحم ما يعده احد اغرب المطارات في العالم، ويشكل المطار تحدي للطيارين اثناء الاقلاع والهبوط على حد سواء بسبب قربه الشديد من المدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً