"سامسونج" تحتل الصدارة في كوريا الجنوبية بزيادة 30%

تحافظ شركة سامسونج، على قيمتها السوقية بكوريا الجنوبية والتى تصل إلى 500 تريليون، وذلك بزيادة قدرها 122 تريليون (30.85%) مقارنة مع نهاية العام الماضي لتحتل بها المرتبة الأولى، بينما احتلت مجموعة "اس كيه" للاتصالات المرتبة الثانية لتصبح من بين أكبر 10 مجموعات بكوريا الجنوبية من حيث قيمتها السوقية متغلبة بذلك على مجموعة هيونداى موتور.

وصرحت بورصة كوريا، بأن القيمة السوقية لمجموعة سامسونج وصلت إلى 217 تريليون، وجاء ذلك اليوم الإتنين، بعد الاطلاع على نتائج تحليل القيمة السوقية لأكبر 10 مجموعات التي أجرتها بعد إغلاق الجلسة فى يوم 21 يوليو.

وتشهد مجموعة سامسونج ارتفاعا ملحوظا منذ 12 من يوليو الجارى، فى القيمة السوقية، بعد أن تخطت الـ 500 تريليون سابقة بذلك كبرى الشركات فى كوريا الجنوبية، كما ارتفعت القيمة السوقية لمجموعة سامسونج للشركات المدرجة فى سوق كوريا الجنوبية للأوراق المالية، وذلك بمقدار 2.35 نقطة مئوية من 26.15% في نهاية العام الماضي إلى 28.49% في يوم 21 يوليو الجاري.

بالإضافة إلى أن مجموعة "اس كيه" تحتل المرتبة التانية بقيمة سوقية تصل إلى 120 تريليون، بينما احتلت مجموعة هيونداى موتورز المرتبة الثالثة بقيمة سوقية تصل إلى 103 تريليون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً