اعلان

البيئة: نعكف على الاستفادة من تجارب سلطنة عمان والشارقة بمجال تدوير المخلفات

خالد فهمي

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة إن هناك مجموعة عمل تعكف حاليا على الاستفادة من تجارب سلطنة عمان وإمارة الشارقة في مجال جمع وتدوير المخلفات، بالإضافة إلى تنفيذ دراسات جدوي فنية واقتصادية للشركة القابضة للمخلفات وذلك بالتعاون مع وزارتي قطاع الأعمال والتنمية المحلية، بالإضافة إلى اتحاد الصناعات ومجموعة من المحافظات.

وأضاف فهمي، في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، أنه ليس من المهم التوقيت الزمني ﻹنهاء الدراسات..لكن الأهم هو تحديد الحاجة الاقتصادية للمحافظات التي تحتاج إلى للشركة القابضة للمخلفات، حيث أن هناك بعض المحافظات لا تحتاج إلى شركات نظافة خاصة بإدارة المخلفات لوجود عدد من الجمعيات الأهلية بها مثل محافظة البحر الأحمر.

وأوضح أنه سيكون هناك حوار مجتمعي مع جميع الأطراف المشاركة في منظومة الشركة القابضة للمخلفات التي ستكون كيانا وطنيا في كل محافظات مصر، ولكنها قد تختلف من محافظة لأخرى، مشيرًا إلى أنه تم تكليف شركة استشارية كبرى لتنفيذ الدراسة وعرضها على مجلس الوزراء.

ولفت إلى أن هناك مجموعة عمل مشكلة للإشراف على الدراسات التي تتم من خلال 3 ممثلين، من بينهم ممثل وزارة البيئة هو الدكتور هشام عبد الرحمن رئيس البرنامج الوطني لإدارة المخلفات، والدكتور محمد صلاح رئيس جهاز إدارة المخلفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث معدية أبو غالب.. وزير العمل: 200 ألف جنيه للمُتوفى و20 ألفا لكل مُصاب