اعلان

طفل يعانى من "بيكا" ووالداه يبحثان عن العلاج

يعاني طفل بريطاني يبلغ من العمر 4 سنوات من اضطراب نادر يسمى “بيكا”، يجعله يأكل البلاستيك والكرتون والمواد الصلصالية.

وفكرة الذهاب إلى رحلة أمريكا لتجربة علاج جديد من تخطيط والد الطفل المصاب بالتوحد، فحيث سيكلفهما 7 آلاف جنيه إسترليني، ويسافر الوالدان هذه الرحلة على أمل أن تتحسن رحلة علاجه مهاراته في الكلام واللغة والاتصال، بالاضافة إلى زيادة الرعاية الذاتية والمهارات الحياتية.

وقالت والدة الطفل سارة إن طفلها يعانى من مرض مختلف وليس له علاقة بمرض التوحد، مشيرة إلى أن التوحد يؤثر على عدة مستويات، فعلى الرغم من أن لديه مهارات الكلام واللغة مشابهة لطفل في عمر 18 شهرًا، إلى أن لديه جسم وقوة لطفل في عمر 7 سنوات.

وأوضحت أن الطفل لديه العديد من المهارات والقدرة على القيام بعدة أشطة مثل: ويحب الكثير من اللعب البدني خاصة “الترامبولين” والسباحة، ويحب -أيضًا- الأرقام والحروف والألوان.

وعلى النقيض يعانى من بعض القصور فى الأنشطة مثل: لديه صعوبة في النوم ويستيقظ يوميًا في الرابعة صباحًا، ويعتمد على أمة للمساعدة في خلع الملابس للذهاب للمرحاض والرعاية الذاتية.

ويعدّ مرض “البيكا”، اضطرابًا صحيًا يصبح لدى المصاب به شهية نحو مواد غير صحية أو غير غذائية مثل الورق والطباشير والنايلون والفحم وغيرها، أو هي شهية لمواد تعتبر غذائية ولكنها غير مغذية أو ناضجة مثل: الطحين والنشا والأرز والبطاطا النيئة أو الملح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً