اعلان

محافظ بورسعيد: تطوير 10 قرى بالجنوب وجاري الانتهاء من سوق السمك الجديد

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إنه تم البدء في تطوير 10 قرى جنوب المحافظة، يشمل الخدمات الطبية والتعليمية والطرق والكهرباء والمياه.. لافتا إلى أنه سيتم تطوير قرية "أم خلف" لتصبح أول قرية نموذجية في مصر، من طرق ومرافق وخدمات لتوفير حياة آمنة للمواطنين.

وأوضح خلال لقائه اليوم الاثنين، مع أهالي قرى الجنوب، أن منطقة الجنوب تعد إحدى قاطرات التنمية في المجال الزراعي، خاصة بعد زيادة مساحات الأراضي المزروعة.. معربًا عن شكره لكل من ساهم في تحويل الأراضي المالحة بالجنوب إلى أرض خصبة تنتج أفضل المحاصيل الزراعية على مدار العام، في إطار التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة.

وشدد أنه لن يسمح بالاستيلاء علي أراضي الدولة وأن تقنين الأوضاع سيكون فقط لمن عاش علي الأرض من 10 إلى 15 عاما بشرط أن تكون الأرض منتجة.. كما أنه لن يسمح بالمزارع السمكية التي تجور علي حق الدولة باستخدام مياه غير مخصصة لري المزارع السمكية أو باستخدام مياه ملوثة تضر بصحة المواطنين.

ووجه المحافظ إدارات الحي المختلفة بعدم السماح بتواجد المباني الجديدة المخالفة واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها.. مؤكدًا على أن الأراضي الموازية للمجري الملاحي لقناة السويس هي أرض مخصصة للمشروعات فقط وأن أي أعمال أخرى تتم عليها تعد مخالفة للقانون.

وفي سياق متصل، قال المحافظ إنه جاري الانتهاء من إقامة سوق السمك الجديد من أجل الارتقاء بتجارة الأسماك وتقديم خدمة مميزة للمواطنين.. مشيًرا إلى أنه لن يسمح بتجارة الأسماك خارج هذا السوق.

وأشاد المحافظ خلال اجتماعه مع تجار الأسماك، بالمستوى الراقي والحضاري الذي صمم عليه السوق ومراعاته لكل متطلبات تجارة الأسماك، حيث يشمل 30 محلا لتجار الجملة للأسماك و168 محلا لتجار التجزئة، بالإضافة إلى منطقة خدمات والأنشطة المرتبطة بتجارة الأسماك.

وأوضح أنه سيتم تخصيص هذه المحلات بنظام حق الانتفاع لمدة 25 سنة وسيتم تقسيط تكلفة المحل على 25 عاما، دون احتساب أي فوائد مع توفير شركة متخصصة للإدارة والأمن والنظافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد