اعلان

"الزراعة" تستعد لعيد الأضحى بـ استيراد 14 ألف رأس ماشية

تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بعيد الفطر عن طريق فتح أكبر منفذين لبيع الأضاحي من عجول الجاموس أو البقري أو الخراف أحدهما بالقليوبية والآخر بالجيزة في شارع نادي الصيد لبيع 30 ألف رأس عجول حية بلدية و200 ألف رأس من الأغنام، فى سبيل مواجهة جشع التجار وتخفيف العبء على كاهل المواطن.

وتقوم وزارة الزراعة بالتعاون مع كلًا من وزارة التموين قطاع الخدمات بالقوات المسلحة، والاتحاد التعاوني الزراعي المركزي والجمعية العامة للإصلاح الزراعي، بطرح كميات من اللحوم فى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع الوزارة تغطى المناطق الفقيرة والشعبية بالكامل، ويصل سعر كيلو اللحوم الطازج بسعر 80 جنيها فى حين أن سعره فى الأسواق يتعدى 110 جنيها، وكيلو اللحوم المجمدة 60 جنيهًا وسعره فى الأسواق يتجاوز 80 جنيها.

وأشارت التقارير الصادرة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن استيراد 6000 رأس عجل من السودان للذبح الفوري، و1500 رأس من دول أخرى مثل البرازيل وأوراجواى وأثيوبيا، و6500 رأس للتربية تطرح خلال أيام العيد، بالإضافة إلى 14 ألفا و500 رأس من الجمال الحية.

وأكد الدكتور أحمد عبد الكريم رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، إنه تم تكثيف أعداد اللجان البيطرية لدول العالم المختلفة، لتنويع مصادر الاستيراد استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة استمرار الحملات التي تشنها الهيئة للمرور على كافة المجازر، بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري بالمحافظات، وضرورة توعية المربيين والمواطنين، وتشجيعهم على الذبح داخل المجازر المعتمدة التي تخضع للإشراف البيطري الكامل.

جدير بالذكر أن هناك تعاونًا كاملًا بين جهاز الخدمات للقوات المسلحة ووزارة التموين في المنافذ المتنقلة التي تجوب المناطق الشعبية والأكثر ازدحامًا، بالإضافة إلى أن جميع اللحوم المستوردة والبلدية متوفرة لكل المواطنين بنفس السعر سواء في الأحياء الراقية والشعبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030