اعلان

رئيس جامعة أسيوط يعود من زيارة إلى "بيتاجورسيك" الروسية (صور)

عاد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط من زيارة استغرقت عدة أيام إلى جامعة "بيتاجورسيك" بروسيا الاتحادية، والتي رافقه فيها الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور صلاح أبو الهوى منسق علاقات جامعة أسيوط مع جامعات روسيا الاتحادية ومركز تعليم اللغة الروسية.

وقال الدكتور جعيص، إن زيارته تهدف إلى توثيق التعاون المشترك وتجديد الاتفاقيات المبرمة مع جامعة بيتاجورسيك والتي يمتد تاريخها إلى أكثر من عشرون عامًا حيث تمثل العلاقات المتبادلة التى تجمع بين جامعة أسيوط وعدد من الجامعات الروسية أحد النقاط المضيئة في تاريخ العلاقات الدولية التي تنفرد بها جامعة أسيوط عن باقي الجامعات المصرية.

وصرح الدكتور عصام زناتي، أن زيارة إدارة الجامعة تتزامن مع وصول الوفدين التاسع والعاشر من طلاب جامعة أسيوط إلى روسيا الاتحادية والذي توجه أحدهما إلى جامعة داغستان والآخر إلى جامعة بيتاجورسيك، وذلك في زيارة تعليمية وثقافية للتعرف على الثقافة الروسية.

وأشار الدكتور صلاح أبو الهوى إلى نجاح زيارة إدارة الجامعة في عقد عدد من اللقاءات المشتركة مع رئيس جامعة بيتاجورسيك ونوابه إلى جانب تجديد الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين، كما شملت الزيارة تفقد عدد من مباني وكليات الجامعة الروسية.

منوهًا إلى أن جامعة أسيوط استقبلت في المقابل نحو 25 وفدًا من جامعات روسيا الاتحادية على مدار العشرون عامًا الماضية، وذلك للتعرف على تاريخ الحضارة المصرية والإسلامية وتعلم اللغة العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة مصر.. بث مباشر مباراة جيبوتي وإثيوبيا (1-1) في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة)| الشوط الثاني