اعلان

وزير الكهرباء: منذ يونيو 2015 لم يحدث تخفيف للأحمال(فيديو)

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن مصر شهدت انقطاعات متعددة للكهرباء فى عام 2014، وهو ما استدعى إلي ضرورة تخفيف الأحمال لعدم تهالك الشبكة وحدوث المزيد من الأعطال حتى تم التغلب على تلك المشكلة بشكل جذري ونهائي.

وأضاف شاكر، خلال جلسة "الطاقة بين التحدى والإنجاز" ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى الرابع للشباب، المذاعة عبر فضائية " on live "، أنه منذ شهر يونيو عام 2015 لم تشهد مصر تخفيفا للأحمال كما كان يحدث من قبل ولكن انقطاع التيار الكهربائى الذى يحدث فى بعض المناطق أحيانا يحدث بسبب أعطال فى الشبكة وليس بسبب تخفيف الأحمال، مضيفا، أنه بعد عام 2014 تمت صيانة أكثر من 70 % من وحدات الشبكة لانتظام التيار الكهربائى وإدخال 3650 كيلووات إضافية وهو لم يحدث فى أى دولة إدخال تلك الكمية الكبيرة فى وقت قياسى.

وأوضح أن نجاح منظومة الكهرباء كانت مشاركة بين وزارة الكهرباء ووزارة البترول نتيجة توفير مستلزمات محطات توليد الكهرباء من المواد البترولية، مضيفا، أنه من ضمن أولويات استراتيجية الكهرباء فى مصر تعظيم استخدام الطاقة المتجددة فى توليد الكهرباء.

وأشار الى أن محافظات الصعيد تشهد معاناة فى شبكة الكهرباء وهو ما يتم العمل على اصلاحه فى الفترة الأخيرة من خلال استكمال المحطات تحت الإنشاء لزيادة الميجا وات.

وكان المؤتمر الوطنى الدولى الرابع للشباب –أبدع انطلق- قد انطلق صباح اليوم بمحافظة الإسكندرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والمهندس شريف إسماعيل، والوزراء، و1300 شاب وعدد من القيادات السياسية والصحفيين والإعلاميين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة والنصر (2-4) بالدوري السعودي لحظة بلحظة| الرابع فابينيو