اعلان

غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

تنطلق فاعليات الدورة العاشرة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي غدا الثلاثاء وتستمر حتى الأول من أغسطس بحضورٍ مصري وعربي كبير.

وتشهد الدورة العاشرة تكريم مجموعة من الفنانين الذين أثروا الحياة الفنية منهم الراحلة كريمة مختار والفنان عزت العلايلي، ومن الجزائر سيتم تكريم حسن الحسني، موسى الحداد، نادية طالبي، حسان بن زراري، والفنان المغربي مولود معمري بالإضافة إلى الفنان السوري بشار إبراهيم.

وستشهد الدورة الجديدة تكريم الفنانة السورية رغدة التي ستحضر شخصيًا في حفل الافتتاح، بالإضافة إلى مشاركة الفنانة درة في ندوة عرض فيلمها "مولانا" التي ستُقام على هامش المهرجان.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة المخرج فريد بوغدير رئيس لجنة، ويشارك في عضويتها، جومانة مراد، السيناريست عزوز بقاق، الممثلة كريستينا فلوتور، والمخرج سعيد حامد، فيما تضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية، المخرج ميشيل خلفي رئيس اللجنة، والمخرج والإعلامي عبد القادر مام، الدكتورة والباحثة، والناقد عبد الحق منطرش، فيما تضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة، المخرج كريم طرايدية رئيس اللجنة، مادلين طبر، داود حسين، علا الشافعي، والممثلة جولي نيكولي.

ويشهد المهرجان إقامة ثلاثة عروض خاصة لأفلام سينمائية عربية في مقدمتها فيلم "مولانا" للمخرج مجدي أحمد علي، وفيلم "بن باديس" للمخرج باسل خطيب، وفيلم "حبيب الأرض" للمخرج رمضان خسروه.

وعلى هامش المهرجان سيتم عرض 7 أفلام رسوم متحركة في ضيافة دار الأيتام بوهران، ضمن برنامج سينمائي للأفلام المتحركة الموجهة للأطفال.

وسيعقد المهرجان عدة ورش تكوينية مجانية، وسيتم اختيار 20 شابا تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 30 سنة يتميزون بروح الجدية والمبادرة ولديهم اهتمامًا حقيقيًا بالمجال السينمائي، ويمتلكون الموهبة للمشاركة في ورش إخراج وتصميم المؤثرات البصرية، وكيفية إنجاز فيلم من الكتابة إلى الإنتاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً