"رمسيس 200" سلسلة أمسيات ثقافية لمجمع إعلام أبو سمبل "صور"

عقد مجمع إعلام أبو سمبل، بالتعاون مع منطقة آثار معبد أبو سمبل، سلسلة أمسيات ثقافية، بعنوان رمسيس 200، في إطار استعدادات المدينة للحفل العالمي الذي سيقام سبتمبر المقبل بمناسبة مرور مائتي عام على اكتشاف معبد أبو سمبل والذي دعى له رئيس الجمهورية خلال مؤتمر الشباب الثاني بأسوان.

وأوضح الأثري حسام عبود مدير منطقة معبد أبو سمبل، أن تلك الأمسيات تهدف لرفع الوعي الأثري والثقافي لدى سكان المدينة، حيث يعتبر معبد الملك رمسيس الثاني من أهم مناطق التراث العالمي لليونسكو والتي تسعي دائما للحفاظ على التراث من خلال السكان المحليين.

واستعرض عبود، خلال الأمسية، تاريخ بناء المعبد اكتشافه وقصة إنقاذه عن طريق الملحمة العالمية لحملة إنقاذ آثار النوبة والتي أطلقت نداءها منظمة اليونسكو إبان مشروع بناء السد العالي في ستينيات القرن الماضي.

من جانبه، أكد سامح فتحي مدير مجمع إعلام أبو سمبل، أن الأنشطة الثقافية المشتركة، بين منطقة آثار معبد أبو سمبل ومجمع الإعلام، سيستمر خلال أشهر الصيف، وذلك بهدف الحفاظ على التراث الإنساني وتطويره حيث ستقام ورشتى عمل عن الحفائر والترميم بمعبد أبو سمبل، بخلاف بعض الأنشطة التوعوية الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً