نصر: صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي في مصر ارتفع بنسبة 12%

أكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الوزارة تستهدف بالتعاون مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية جذب استثمارات أجنبية مباشرة ومحلية بقيمة 30 مليار دولار على مدار الخمس سنوات المقبلة.

وأوضحت "نصر"، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الاستثمارات تضمن مشروعات البنية الأساسية والمرافق العامة، وتوفير نحو مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضافت أن الوزارة تعمل على جذب استثمارات في عدد من المشروعات القومية الكبرى مثل العاصمة الادارية الجديدة.

وقالت "نصر" إن الوزارة تنسق مع وزارة الإسكان والمرافق العمرانية في العرض المقدم من شركة "سى إف إل دى" الصينية للاستثمار فى البنية الأساسية للعاصمة الإدارية وتنفيذ وتخطيط وتصميم وبناء مدينة متكاملة على مساحة 63 كيلو متر مربع، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تجذب المدينة المتكاملة الجديدة بحلول السنة الخامسة تدفقات تراكمية من الاستثمار الاجنبي المباشر تبلغ 6.7 مليار دولار،

وفي نفس السياق قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر خلال الفترة من (يوليو - مارس) من العام المالي 2016-2017، ارتفع بنسبة 12% على أساس سنوي.

وكشف تقرير الاستثمار العالمي لعام 2017، والصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة الوافدة إلى مصر إلى 8.1 مليار دولار خلال عام 2016، بزيادة قدرها 17%.

وتستهدف مصر جذب استثمارات بقيمة 13-15 مليار دولار، خلال العام المالي المقبل، فيما تبلغ الاستثمارات المتوقعة العام المالي الجاري نحو 10 مليارات دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً