البطولة العربية بوابة عودة الجماهير للمدرجات

انطلقت البطولة العربية للأندية لكرة القدم، يوم السبت الماضي، وتستمر حتى يوم 6 أغسطس المقبل، على أراضي الملاعب المصرية، بمشاركة 12 فريقًا، مقسمة على ثلاث مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق.

وتشهد البطولة العربية، حضورًا جماهيريًا، سواء لقطبي الكرة المصرية الأهلي الزمالك، المشاركان في البطولة، أو حتى الأندية العربية الأخرى التي تؤازرها الجالية الخاصة بها في مصر.

ورغم أن الحضور الجماهيري، في هذه البطولة، لم يكن بالعدد المطلوب، لاسيما وأن أعداد الجماهير لا تتخطى 5 مشجع، إلا أنها ستكون هي بوابة عودة الجماهير المصرية للمدرجات بداية من الموسم المقبل.

وبعد انتهاء الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بالبطولة، لم تشهد أي أزمات أو شغب جمهوري، حيث حضرت الجماهير مباريات أنديتها بشكلٍ مشرف ودون أي أزمات نهائيًا لتقرب الجماهير المصرية من العودة للملاعب مجددًا في الموسم المقبل.

كما أن الجماهير في البطولة العربية، لم تحدث أي أعمال شغب خارج الملعب، لتؤكد على التزامها رغم أن حضورهم أقل من المتوسط، إلا أن البطولة من ناحية الجماهير تسير بشكلٍ إيجابي.

وفي حالة انتهاء البطولة على ما هو عليه من الجانب الجماهيري، ستؤكد الجماهير المصرية بنسبة كبيرة حضورها لمباريات الموسم المقبل ببطولة الدوري المصري، خاصة وأنه وقتها سيدخل اتحاد الكرة في مفاوضات مع الأمن للسماح بعودة الجماهير ولو بأعداد محددة لا تزيد عن 5 آلاف مشجع في البداية.

ولذلك رغم أن البطولة العربية لم تحقق النجاح المطلوب، بعد عودتها بشكلها الجديد، بعد غياب دام لسنوات طويلة، إلا أنها ستكون بنسبة كبيرة للغاية بوابة عودة الجماهير المصرية للمدرجات بداية من الموسم المقبل 2017-2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله