اعلان

دبلوماسي ياباني: نلتزم بتنفيذ صفقاتنا مع زيمبابوي

كتب : وكالات

أكد السفير الياباني لدى زيمبابوي، يوشى هيرايشى، أن بلاده حريصة على تنفيذ الصفقات الاستثمارية والاتفاقات الثنائية التي تم توقيعها مع زيمبابوى العام الماضي خلال زيارة الرئيس روبرت موجابي إلى بلاده.

وأكد هيرايشى، الذي انتهت فترة ولايته، التزام خلفه بتعزيز العلاقات الثنائية وجميع الاتفاقيات التي وقعها الرئيس موجابى خلال زيارته لليابان.

وقال "لقد اتفقنا على إقامة آلية حوار ثنائية لمزيد من التفاعل المنتظم، وآمل أن يتم تطبيق الاتفاقيات بيننا خلال فترة ولايتي".

واضاف هيرايشي أن زيارة موجابي أتاحت الفرصة لإعادة العلاقات الثنائية وتعزيزها حيث وقع الطرفان على اتفاقيات تركز على التعاون العام واستعادة التعاون الاقتصادى القائم بين البلدين منذ 1980.

ويتوجه السفير هيرايشى، الذى عمل كسفير يابانى لدى زيمبابوى لمدة ثلاثة اعوام، الى شيلي كسفير لبلاده هناك.

وبعد محادثات موجابي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي خلال الزيارة، أعلنت اليابان عن مساعدات إنمائية بقيمة 600 مليون ين ياباني (حوالي 5.3 مليون دولار) لزيمبابوي لشراء المعدات اللازمة لمشروع تطوير الطرق بهدف تطوير البنية التحتية للبلاد.

وبالإضافة إلى التعاون الاقتصادى، قدمت اليابان أيضا منحا دراسية للطلبة فى زيمبابوى الذين يرغبون فى دراسة تكنولوجيات الاتصالات المعلوماتية.

ومنذ عام 1989، تساعد الحكومة اليابانية زيمبابوي في تنفيذ العديد من المشاريع الشعبية في 115 منطقة في جميع أنحائها بقيمة 10 ملايين دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| نهاية الشوط الأول