محافظ القاهرة: 2018 سيشهد حل مشكلة العشوائيات ذات الخطورة الداهمة

عاطف عبد الحميد
كتب : وكالات

أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد أن المحافظة ستحقق إنجازا مهما في بداية العام المقبل يتمثل في الانتهاء من مشكلة العشوائيات ذات الدرجة الأولى أو الخطورة الداهمة..منوها بأنه تم حتى الآن تسكين 3500 أسرة بحي الأسمرات مضيفا" إننا مستمرون في التسكين حتى الانتهاء من مراحل المشروع بنهاية العام الجاري، والذي يشمل 18 ألف وحدة سكنية مخصصة جميعها لسكان العشوائيات".

وقال المحافظ خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي اليوم،" إن برنامج منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (HABITAT UN) سيقدم منحة لمشروع الدراجات الجديد بقيمة 10 ملايين جنيه تقريبا، و600 دراجة هوائية، مشيرا إلى أن المحافظة بدأت التنسيق مع رؤساء الأحياء لاختيار المسارات وتحديد الأماكن، وستكون الدراجات مزودة بتقنية التتبع (جى بى اس)".

وأضاف" إن المحافظة تسعى إلى توفير وسائل مواصلات عامة جديدة..مشيرا إلى أن أتوبيسات النقل العام الجديدة (ميدي باص 27 راكبا) التي تسييرها شركة مواصلات مصر بشكل تجريبي في خط مطار القاهرة ــ دوران شبرا تتميز بالخدمات العالية التي تقدمها من تذاكر إلكترونية تبلغ قيمتها في التشغيل التجريبي 5 جنيهات وسيتم زيادتها، وبها خدمة الانترنت wifi ومكان USB لشحن الموبايل، وسماعات بجوار كل كرسي ليستمع الراكب للإعلانات المعروضة دون إزعاج باقي الركاب، وكذلك توجد شاشة LCD ".

وتم خلال اجتماع المجلس التنفيذي مناقشة طلب مستشفى 57357 الخاص بالموافقة على ضم مدرسة الصباح إعدادى بنات في مشروع التوسعات الجديدة بالمستشفى، وطالب المحافظ بتقديم مزيد من الدراسات من مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية وعقد اجتماع لمناقشة الجوانب المتعلقة بهذا الطلب.

وعرضت لجنة إدارة جراجى "التحرير وعمر مكرم"، على المهندس محافظ القاهرة خلال الاجتماع، الأسعار الجديدة للانتظار، على أن تزيد ساعات الانتظار مقابل زيادة 10% في الاشتراك الشهرى، وطلبت اللجنة تأجيل الزيادة على المشتركين حتى يتم تجديد التعاقد في شهر أكتوبر المقبل، ووافق المحافظ للجنة بزيادة تعريفة الانتظار الفردية.

وطالبت لجنة الإدارة العامة لمرور القاهرة بالتصدي إلى المواقف العشوائية الموجودة أعلى الجراجين، مشيرة إلى أن الاشتراك الفردي للسيارة بالجراجين سيكون 5 جنيهات لأول 5 ساعات، و4 جنيهات لأية زيادة جديدة على الوقت المحدد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وليستر سيتي (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة