اعلان

"الأعلى للإعلام": مؤتمرات الشباب كسرت الحاجز بين النظام الحاكم والأجيال الحديثة

كتب : وكالات

أكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مؤتمرات الشباب كسرت الحاجز بين النظام الحاكم والأجيال الحديثة.

وثمن مكرم، خلال لقاء خاص بفضائية "إم بي سي مصر"، أهمية الحوار مع الشباب، مشيراً إلى أن تلك المؤتمرات جعلت حالة من الدفء تتدفق بين الشباب والمسئولين ، مشيدا ببرنامج "إسأل الرئيس" الذي يعد من أهم فعاليات مؤتمرات الشباب لسماع همومهم ومشاكلهم ومحاولة حلها وإصلاحها.. وقال إن الرئيس السيسى كان مبدعا وشجاعا وأسر قلوب المصريين خلال جلسات مؤتمر الشباب.

وقال مكرم إن هناك فجوة كبيرة بين الإنتاج والاستهلاك في مصر، حيث أن موارد مصر المالية يذهب معظمها إلى سداد أقساط الدين العام والأجور اللذين يستحوذان على معظم الموازنة العامة المصرية، ولفت إلى أن تحرير سعر الصرف والإصلاح الاقتصادي فتحا الطريق للتنمية طويلة الأمد من خلال برنامج الحكومة الجديد، موضحا أن الدولة ستخرج قريباً من عنق الزجاجة.

وأضاف مكرم أن فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت إنجازات غير مسبوقة،موضحا أن المشروعات القومية تستوعب حوالى 3 ملايين فرصة عمل جديدة للشباب ويعد هذا إنجازا كبيرا، كما أشار إلى حل أزمة الكهرباء كأحد إنجازات الرئيس السيسي وكذلك الاقتراب من القضاء على فيروس سى.

وأوضح أن القوات المسلحة تقوم بدور هام في التنمية والإشراف على بعض المشروعات كالطرق والانفاق وغيرها.

وأضاف مكرم أن إنتاج الدراما والأعمال الفنية والأدبية من أهم أدوات الدولة المصرية في مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب ومحاولة إسقاط الوطن، مؤكدا أن "لدينا قيم وتاريخ وأصول فى الإعلام لابد أن نعود إليها ،ويجب مواجهة كل من يقف وراء عدم تنفيذها".

وقال إن مصر دولة كبيرة والمصريين يستحقون حياة أفضل ،و الإرهاب سيندثر قريباً في سيناء ، مشددا على استبعاد أي حلول وسط مع الجماعات المتطرفة.

وحول فكرة أكشاك الفتوى قال مكرم إنها غير عملية لأن الدين الإسلامي بسيط ويحتاج فقط إلى إعمال العقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متحدث جيش الاحتلال: نثمن دور مصر في الوساطة للإفراج عن الأسرى