العالم يشيد بـ"بطل الدبابة".. مصر ستحطم الإرهاب مثلما حطم محاربها سيارة المتفجرات.. شجاعته لا تصدق.. قام بكل معاني البطولة.. "نمر العريش" في عيون الصحف الغربية

كتب : سها صلاح

أحتفلت وسائل الإعلام العالمية ببطولة الجندى المصرى الذى استطاع أن يتصدى بشجاعة بدبابته لمحاولة أحد العناصر التكفيرية تفجير سيارة مفخخة فى رتل أمنية.

وكان العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري، قال فى بيان، إنه استمراراً لجهود قوات إنفاذ القانون لإحباط المخططات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء فقد تمكنت إحدى الدوريات التابعة للقوات المسلحة من إحباط عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف إحدى كمائن القوات المسلحة جنوب مدينة العريش والتى كان سينتج عنها خسائر جسيمة فى الأرواح قد تصل إلى استشهاد ما يقرب من 50 إلى 60 فردًا من المدنيين والعسكريين.

1-صحيفة funker530قالت الصحيفة أن كل عضو في الدبابة يستحق جائزة بطولة،وهذه هي الطريقة المحاربيين المصريين وهي تفعل ذلك من أجل حماية كل ما هو وراءها، وفي هذا المشهد تم القيام به بكل معاني البطولة.2-موقع وزارة الدفاع الباكستانيةوعلق موقع وزارة الدفاع الباكستانية على هذا الموقف بالقول إنها شجاعة لا تصدق من جندى مصرى، ونشر الموقع الرسمى لوزارة دفاع باكستان، التى يعد جيشها من أقوى الجيوش فى العالم، الفيديو وشرح فيه بطولة الجندى التى أدت إلى انفجار السيارة بعد ابتعاد من حولها، بينما كان بداخلها عدد أربعة مسلحين، وسقط سبع مدنيين كانت أعدادهم لتضاعف لولا براعة وفدائية الأسد المصرى.3-وكالة سبوتنيك الروسيةكما نشرت وكالة "سبوتنك" الروسية تقرير عن بطولة الجندى المصرى، وقالت إنه منع خطط العناصر الإرهابية لتفجير سيارتهم وسط المدنيين.وأشارت إلى بيان القوات المسلحة الذى شدد على أنه لو كانت السيارة انفجرت مباشرة فى الكمين، لقتل العشرات من الناس.4-الديلي ميل البرطانية

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على شجاعة وبطولة الجندي المصري الذي أنقذ أرواح العديد من المدنيين في العريش، بإحباطه عملية إرهابية من خلال دهسه سيارة مفخخة بــ 100 كليو متفجرات بدبابته.

وأشادت الصحيفة البريطانية، بالعمل البطولي لطاقم الدبابة المصرية، والذي نجح في إنقاذ أكثر من 50 شخصًا على الأقل، وذلك خلال دخول سيارة محملة بالمتفجرات إلى نقطة تفتيش فى شمال سيناء، وتحركت الدبابة بسرعة فائقة تجاه الهدف ودهستها قبل تفجيرها بلحظات.5- رياض فيجين

علقت الصحيفة أن بطل الدبابة واحد من كثير من المجندين المصريين الذين يستطيعون فعل أكثر من ذلك، وكما تم تحطيم سيارة المتفجرات بالدبابة ستتحطم آمال الإهرابيين في مصر.

وكان سبعة مدنيين لقوا مصرعهم عندما انفجرت سيارة محملة بالمتفجرات بالقرب من حاجز للجيش في شمال سيناء بعد ان هدمتها دبابة عسكرية تهدف إلى وقف الهجوم.

وأظهرت لقطات فيديو نشرها الجيش المصري سيارة 4 × 4 تتوقف بشكل مشبوه بالقرب من نقطة تفتيش للجيش، وأدى جندي مصري لاحظ وجود السيارة إلى دفع دبابة للجيش فوق السيارة لإحباط الهجوم الوشيك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً