اعلان

جنايات الإسماعيلية تجدد حسب المحامي أحمد شوشو 45 يوما

جنايات الإسماعيلية

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية الدائرة الرابعة، تجديد حبس المحامي أحمد شوشو 45 يومًا على ذمة التحقيق، بعدما استمعت لمرافعات هيئة الدفاع الحاضرة عن النقابة العامة مع المحامى والتى بينت وأظهرت للمحكمة عدم وجود ثمة دليل إدانة ضد المحامي، فضلا عن بطلان إجراءات القبض عليه، نظرا لاحتجازه بمقر الأمن الوطني بتاريخ سابق عن تاريخ محضر التحريات المزور الذى حرره محرره والمتهم كان فى حوزة الأمن بشهر كامل عن تاريخ القبض عليه فى 62201، وأثبت الدفاع أمام المحكمة أن واقعة القبض الباطلة تم توثيقها بمحضر إثبات حالة وتلغرافات للنائب العام ووزير الداخلية بتاريخ 722017، بينما كان استصدار إذن نيابة بتاريخ 2722017 بناء على تحريات باطلة وأن عرض المحامى على النيابة كان بتاريخ 332017.

وأثبت الدفاع أن مبررات الحبس الاحتياطى منتفية تماما فى حق المحامى ونقابة المحامين تضمن مثوله أمام جهات التحقيق متى طلب منها ذلك.

وقال ممدوح عبد العال عضو مجلس العامة أنه رغم سلامة الدفاع لكننا للاسف فوجئنا بصدور قرار تجديد حبس المحامى 45 يوم بالمخالفة للواقع وللاوراق وللقانون وتحدد جلسة 692017 لتجديد حبسه القادم.

حضر جلسة اليوم وترافعت هيئة الدفاع المكلفة من النقابة العامة، نبيل عبد السلام نقيب محامين الإسماعيلية وإبراهيم عبد الرحيم وممدوح عبد العال عضوى النقابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح