"عبد الغفار" و"سلطان" يبحثان طرق ربط البحث العلمي بالقطاع الصناعي (صور)

اجتمع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، برفقه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، بمجلس إدارة الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية؛ بفرع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، وذلك لمناقشة جدول أعمال مجلس إدارة الهيئة وبحث كيفية الاستفادة من إمكانيات الهيئة والتعاون بينها وبين الشركات والمصانع بمدينة برج العرب لربط البحث العلمي بالصناعات.

وخلال الاجتماع، رحب المحافظ، بالوزير على أرض الإسكندرية، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات العلمية في تعظيم موارد المحافظة، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من القاعدة الصناعية الضخمة الموجودة بمركز ومدينة برج العرب الجديدة وإسهام الهيئة فى أحداث تنمية بالمدينة وإعداد خطة شاملة لخارطة تتضمن حصر بالمناطق الصناعية، واحتياجاتها.

وأشار سلطان، إلي ضرورة أن يعد كل معهد بحثي تابع للهيئة خطة تشمل امكانيات كل معهد التي يمكن أن يتعاون فيها مع الشركات والمصانع بالمحافظة لربط البحث العلمي بالصناعة وذلك ليحدث امتزاج بين البحث العلمي واحتياجات المصانع، لافتا أن الهدف الأساسي هو إيجاد مدينة أبحاث تخدم اكبر عدد ممكن من المصانع الموجودة بالمحافظة وتمدها بالابحاث العلمية اللازمة لتعظيم الاستفادة.

وطالب سلطان، رئيس الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية بعمل نشرة دورية تصدر من المدينة بالابحاث الدورية التي يمكن الاستفادة منها في تعظيم موارد المحافظة، مؤكدا على ضرورة ربط الابحاث بالمجتمع ليشهد المواطن مدى الجهد المبذول للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له بشكل علمي متطور.

من جانبه أكد الوزير، على عمل تقرير خلال أسبوعين لتحديد إمكنيات المدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية وتحديد مدى التعاون بين المدينة وقطاع الصناعات بمدينة برج العرب الجديدة، مشيرا إلى ضرورة إحداث تعاون مثمر بين القطاع العلمي البحثي والقطاع الصناعي بأسرع وقت ممكن ووضع تقارير واضحة تحدد حجم التعاون.

حضر الاجتماع اللواء عمرو الشبكشي، رئيس جهاز الرقابة الإدارية بالإسكندرية، والدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي للبحث العلمي، والدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتورة مها الدملاوي، رئيس هيئة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً