اعلان

ختام المنتدى الوطني للثقافة والتوعية القانونية في مواجهة الإرهاب (صور)

اختتمت اليوم أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، فاعليات المنتدى الوطني تحت عنوان "الوعي بالثقافة القانونية لمواجهة الإرهاب"، بحضور كوكبة من القانونيين والإعلاميين والسادة المستشارين..

بدأت فاعليات المنتدى بالنشيد الوطني، تبعه كلم للمستشار الدكتور خالد القاضي، رئيس محكمة الاستئناف، صاحب مبادرة "الاستراتيجية الوطنية للثقافة القانونية" لمواجهة الإرهاب في مصر، التي بدأت وقائعها الخميس الماضي.

قال القاضي إن "الاستراتيجية الوطنية للثقافة القانونية في مصر" تنطلق من حقيقة "الوعي بالثقافة القانونية، بصفتها صورة متمازجة وشاملة لكل أنواع الوعي، وفي مقدمتها الوعي الاجتماعي، أي استيعاب المواطن لكل ما يدور حوله من علاقات ومفاهيم وأهداف، من خلال تصورات قانونية سليمة، بأن يتبنى هو ذاته القانون، ويعده قيمة من القيم التي يحترمها، وتشكل جزءًا من واجبه الوطني والإنساني".

وتهدف هذه المبادرة إلى تنمية الوعى بالثقافة القانونية لمواجهة الإرهاب، وذلك لجميع فئات وأعمار المواطنين غير المتخصصين فى القانون، كما تسعى لخلق قنوات اتصال دائمة بين تلك الأطراف المعنية بتنمية ثقافة الوعى بالقانون على المستوى المحلى أو المركزى فى مصر، وكذلك الأقليمى والدولى مما يوجد فعالية ديناميكية حقيقية لهذه الاستراتيجية الوطنية للثقافة القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية