اعلان

عندما يتحول النور إلى نار.. أشهر الحرائق التي ضربت فرنسا مؤخرًا

انتشر في الآونة الأخيرة عدد من الحرائق بفرنسا، عاصمة النور كما يطلق عليها، لتتحول في بعض الآحيان إلى عاصمة دخان الحرائق، وتنوعت أماكن الغابات التي شهدت الحرائق، ولكن النتيجة واحدة، وقوع عدد كبير من الإصابات.

ترصد "أهل مصر" في التقرير التالي عددًا من الحرائق التي تعرضت لها فرنسا في الآونة الأخيرة..

- حرائق جزيرة "كورسيكا":

تعرضت فرنسا إلى حرائق شديدة الخطورة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حيث نشبت الحرائق في حوالي 4 الآلاف كيلو متر مربع، من الأراضي الواقعة على ساحل المتوسط في المناطق الداخلية الجبلية، بجزيرة كورسيكا.

وانتشرت مخاوف من الرياح القوية المتوجدة في تلك المنطقة، بالإضافة إلى الجفاف، من امتداد رقعة الحرائق، ولذلك لجأت الحكومة الفرنسية إلى طلب أرسال طائرتي أطفاء من الشركاء في الأتحاد الأوروبي، وبالفعل استجابت أيطاليا سريعًا لهذا الطلب.

وقال فيليب غامب، مسؤول الاطفاء المحلي في فرنسا، أنه تم السيطرة على حريق قرب منتجع "سان تروبيه"، الذي يتوافد عليه المشاهير.

وتسببت الحرائق في أجلاء أكثر من 200 شخص من المنطقة التي وقعت بها الحرائق، بالإضافة إلى أن الحرائق قضت على 400 كيلو متر مربع من الغابات الساحلية في منطقة تضيق بالمنازل.

وعلى الفور نشرت قوات الأطفاء الفرنسية، أكثر من 4 الآف رجل أطفاء، ودعمتهم بـ19 طائرة مجهزة لأطفاء الحرائق، وأسفرت الحرائق عن أصابة 7 من عناصر الأطفاء.

- إصابات برجال الإطفاء وطائرات لرش المياه:

وفي منتصف يوليو الجاري، اندلعت حرائق ضخمة في غابات بمنطقة "بوش-دو-رون"، الواقعة جنوب فرنسا، وذلك بعد ساعات من سيطرة قوات الإطفاء على حريقين آخرين، أخطرهم الحريق الذي وقع بالقرب من الحدود مع أسبانيا.

وأوضحت السلطات المحلية، في تعليقها على الحريق، أن الحريق لم يسفر عن وقوع ضحايا، وأن النيران التهمت حتى عدد كبير من المساحات الخضراء، وصل إلى 500 كيلو متر مربع.

وأشارت السلطات، أنه تم الدفع بـ800 رجل إطفاء، و15 طائرة تستخدم في رش المياه، للسيطرة على الحريق، فضلًا عن طلب تعزيزات إضافية من المناطق المجاورة.

وأضافت السلطات الفرنسية، أنه تم إخلاء بعض المنازل المهددة بالحرائق، كما عملت السلطات على اتخاذ كافة التامينات التي تضمن عدم وصول النيران إلى خط السك الحديد الرابط بين مارسيليا وباريس والطريق السريع (A8)، وكذلك إلى بلدة "فينتابرين" فى الجنوب.

كما تم تحذير المواطنين من التحرك بسيارتهم على الطرق السريعة الواقعة بمحيط الحريق، مشيرة إلى أن الجفاف الشديد فى المنطقة وسرعة الرياح من الأسباب الرئيسية لاندلاع الحريق.

- إصابة 4 من رجال الإطفاء:

كما اندلعت عدة حرائق في جنوب فرنسا، واجتاحت 5الآف فدان، وذكرت وزارة الداخلية الفرنسية في أغسطس الماضي، أن هناك عدة حرائق نشبت في غابات متفرقة بجنوب فرنسا، مؤكدين أنه تم أطلاق عملية مكافحة للحرائق بشكل موسع، وأسفرت الحرائق عن أصابة 4 من رجال الإطفاء، من بين 1800رجل مطافئ تولوا مهمة القضاء على الحرائق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للهلال