اعلان

سفير كوريا يرحب بتقديم منح دراسية لطلاب جامعة الإسكندرية

كتب : وكالات

استقبل رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردى سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يون سون جو على رأس وفد من السفارة الكورية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال التكنولوجيا المتقدمة ومناقشة سبل اﻻستفادة من التجربة الكورية فى مجال العلوم التكنولوجية والتعاون فى المجاﻻت اأكاديمية والبحثية اأخرى.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية الانفتاح وإقامة علاقات وثيقة ومتميزة مع كافة الجامعات والمؤسسات العلمية المرموقة فى مختلف دول العالم، وأعرب عن ترحيب جامعة اإسكندرية باﻻستفادة من التجربة الكورية ودعمها من خلال فرص المنح والتدريب التى يمكن أن تقدمها الجامعات الكورية لطلاب جامعة الإسكندرية.

كما رحب رئيس الجامعة باستقبال الطﻻب الكوريين الراغبين فى تعلم ودراسة اللغة العربية والثقافة المصرية من خلال مركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب.

من جانبه دعا سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يون سون جو إلى التعاون فى إنشاء فرع جامعة اإسكندرية ببرج العرب والتى سوف تتضمن مجمعات تقنية فى التخصصات العلمية المختلفة.

وأعلن السفير الكورى استعداد حكومة بلاده تقديم منح دراسية لطﻻب جامعة اﻻسكندرية بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا، وتوفير فرص دورات تدريبية وورش عمل للطلاب فى العديد من المجاﻻت التكنولوجية والصناعية التى يتطلبها سوق العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً