اعلان

صحة بورسعيد: 37 مليون جنيه للارتقاء بالخدمات الطبية

أكد وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، الدكتور عادل تعيلب، أن المنظومة الطبية بالمحافظة شهدت طفرة غير مسبوقة في قطاعاتها، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمواطن والتي بلغت تكلفتها 37 مليون جنيه.

وأوضح تعيلب، فى تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن الخدمة الطبية المقدمة للمواطن بالمحافظة تم ترقيتها وتحسينها خلال الفترة الماضية، بداية من تطوير في القطاع العلاجي من خلال إنشاء الجناح البحري لمستشفي بورسعيد العام بتكلفه تصل إلى 15 مليون جنيه.

وأشار إلى افتتاح وحدة قسطرة القلب بتكلفة 6 ملايين جنيه، بالإضافة إلى وحدة جراحة الصدر والقلب بتكلفة 2 مليون و400 ألف جنيه، لافتا إلى أنه تم أيضا تطوير استقبال مستشفي بورفؤاد العام بتكلفة 4 ملايين جنيه تقريبا.

وأضاف وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أن الفترة الماضية شهدت افتتاح مركز الدم الرئيس الإقليمي بتكلفة مليون و600 ألف جنيه وتخدم المنطقة، مؤكدًا أن هناك خطة تطوير موسعة لنقل الدم في المحافظة.

ولفت إلى أنه يوجد بالمحافظة أكثر من 9 مستشفيات تحت مظلة التأمين الصحي وأكثر من 31 وحدة صحية يتم تطويرها الآن لاستكمال المنظومة، بالإضافة إلى افتتاح الفريق مهاب مميش واللواء عادل الغضبان أمس وحدة تفتيت الحصوات بمستشفى الزهور المركزي بتكلفة 7.5 مليون جنيه، مشيرا إلى أن مستشفى الزهور تعد من المستشفيات الوحيدة في القطاع العلاجي بوزارة الصحة الحاصلة على اعتماد الجودة وتعد أيضا ضمن ٥ مستشفيات على مستوي الجمهورية الحاصلة على مشروع الـ 5s والكايزن الياباني (الجودة اليابانية).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً