اعلان

"أدلة دعم قطر للإرهاب" و"القضية الفلسطينية".. 5 تصريحات لوزير خارجية البحرين

كتب : نجوى قطب

استضاف الإعلامي، أسامة كمال، على قناة "دي إم سي"، من خلال برنامجه، وزير خارجية مملكة البحرين "خالد بن أحمد آل خليفة"، والذي تحدث عن موقف قطر ودعمها للإرهاب.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أبرز القضايا التي تحدث عنها وزير خارجية مملكة البحرين..

1- سياسات قطر:

قال وزير خارجية مملكة البحرين، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، إنه سبق أن سحبت ثلاث دول من مجلس التعاون سفرائها من الدوحة قبل قطع العلاقات مع دولة قطر، كمحاولة من مملكة الإمارات المتحدة والسعودية والبحرين الضغط على قطر لكي تتراجع عن موقفها ودعمها للإرهاب وأيوائها للإرهابين، موضحًا أن من يستهدف أمن مصر، يهدد الوطن العربي بأكمله، مشددًا على أن استقرار مصر هي الضمانة الأساسية لاستقرار المنطقة.

وأكد أن الدول الأربع، المقاطعة لقطر، تستهدف السياسة القطرية، وليس الشعب، أو المواطن القطري، وليس لدينا أيه مشكله مع الشعب القطري، وتم إعطاء الفرصة للأمير تميم؛ لإصلاح سياساته تجاه الدول العربية.

وأضاف، وزير خارجية ممكلة البحرين، أن الموقف من قطر، ليس إلا موقف دفاعي عن كل الأمة العربية، موضحًا أن الدفاع على كل دول العالم العربي، وليس عن البحرين فقط.

2- أدلة دعم قطر للإرهاب كافية:

وأشار إلى أن ما تم طرحه من أدله على دعم قطر للإرهاب، حتى الآن، أكثر من كافي، موضحًا أن زعيم تنظيم القاعدة بالسعودية، دخل المملكة بجواز سفر قطري، قبل أن يتم قتله.

وكشف الوزير البحريني، أن مسئولا قطريًا اتصل بأحد المخربين بالبحرين، وقال له: "أي أشياء لديكم أعطوها لنا لننشرها بإعلامنا" موضحًا، أننا تأخرنا في مواجهة قطر بسبب إيماننا بضرورة إعطاء الفرصة للأشقاء.

أوضح أنه ليس هناك خطرًا على مجلس التعاون الخليجي وإنما سيستمر وسيبقى بل سيزدهر، مشددًا على تمسكه بقوة المجلس، للنهاية رغم الأزمة القطرية، ومشيرًا إلى أن مجلس التعاون الخليجي مر بعواصف عديدة منها عندما تعرضت الكويت للاحتلال من قبل القوات العراقية، وقف المجلس التعاون ولم يهتز.

3 - اليمن:

وقال وزير خارجية مملكة البحرين، إن اليمن تعرضت للإرهاب من قبل القاعدة القطرية الإرهابية واستهدفوا استقرار الدولة اليمنية، بالإضافة إلى التدخل الإيراني في اليمن ومتى انتهى التدخل الإيراني في صنعاء سوف يهدأ اليمن وتستقر.

4 - موقفه من القضية الفلسطينية:

كما عبر وزير خارجية مملكة البحرين، عن دعمه ودعم بلاده للقضية الفلسطينية، وأكد أن القضية الرئيسة لنا لأنها قضية عربية وقضية مقدسات إسلامية، مؤكدًا انه لن نترك القضية ولن نتنازل عنها وعن حقوقها في استرداد أرضيها، وندعم الشعب والقيادة الفلسطينية في أي مسعى للم الشمل الفلسطيني.

5- موقفه من القضية السورية:

قال وزير خارجية مملكة البحرين، إن المملكة والمنطقة العربية لن نقبل أي تقسم أو أي تهديد يهدد وحدة سوريا، موضحًا، يجب أن تكون سوريا المستقبل صاحبة سيادة حقيقة على كل أرضيها ولا مجال لتواجد إرهابيين أو تواجد مقاتليين أجنب يهدد أمنها.

وتمنى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، تحقيق الاستقرار بالمنطقة، وأن تكون قطر جزء من هذا الاستقرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة