رئيس الوزراء يبحث مع نائب العاهل الأردني آليات تعزيز التعاون

بحث رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم الخميس مع الأمير فيصل بن الحسين، نائب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، آليات تعزيز التعاون بين مصر والأردن في المجالات كافة.

جاء ذلك في إطار زيارة المهندس شريف إسماعيل، اليوم إلى الأردن، والتي ترأس خلالها وفد مصر في اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة التي تعقد أعمال دورتها السابعة والعشرين في عمان.

وذكر بيان صادر اليوم عن الديوان الملكي الهاشمي أنه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية البناء على نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف القطاعات.

واستعرض الأمير فيصل، خلال اللقاء، الجهود التي بذلها الأردن بقيادة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لإيجاد حل سريع للأزمة في الحرم القدسي الشريف، وفتح المسجد الأقصى بشكل كامل، وبما يضمن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه بشكل كامل قبل اندلاعها، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

وجرى التأكيد على أهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين حيال مختلف التحديات التي تواجه المنطقة، وبما يخدم قضايا الأمة العربية ويحقق الأمن والاستقرار لشعوبها. وحمّل الامير فيصل تحيات الملك عبدالله الثاني إلى أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد رئيس الوزراء عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وقيادتيهما.. لافتا إلى حرص مصر على التنسيق والتشاور المستمر مع الأردن تجاه مختلف القضايا.

حضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، وسفير مصر لدى عمان السفير طارق عادل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً