اعلان

القصة الكاملة لوقفة عمال مصنع السكر الاحتجاجية بنجع حمادي (فيديو)

نظم المئات من العمال العاملين في مصنع السكر بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، الخميس، وقفة احتجاجية داخل أروقة المصنع، وذلك لمطالبة المسؤولين عن المصنع بضم علاوة غلاء المعيشة علي الأجر الأساسي.

وذكر المحتجين داخل المصنع، ان مطالبهم تتمثل في ضم العلاوة علي الاجر الأساسي بنسبة بنسبة 20%، وما تشمله من أرباح وحوافز وبدالات، وكذلك زيادة بدل الوجبة لـ600 جنيه، وزيادة العلاوة الدورية من 7% إلى 10%، وزيادة الحافز إلى 50%، تضامنًا مع العمال في بقية مصانع السكر.

وأغلق المحتجون بوابات المصنع ومنعوا سيارات الزراعة من الخروج من المصنع، وذلك خلال وقفتهم الإحتجاجية المطالبة بضم علاوة غلاء المعيشة علي الأجر الأساسي.

وقال مصدر داخل المصنع في تصريحات لـ"اهل مصر" إن العمال المحتجون هددوا بوقف شحن السكر الأبيض والمستورد من المصنع، ورددوا هتافات خلال الوقفة الإحتجاجية أبرزها "واحد اتنين فلوس الشركة راحت فين".

وأضاف المصدر، إن العمال توقفوا عن العمل، حتي استجابة المسؤولين لمطالبهم المشروعة خلال الفترة القادمة، لافتًا الي ان هنالك وعود حصل عليها العاملين في المصنع من الإدارة العليا بالقاهرة حتي يتم عودتهم الي العمل مرة اخري وفض الوقفة الاحتجاجية

وبدوره قال المهندس كيميائي عادل أيوب، رئيس قطاع المصانع بسكر نجع حمادي، في تصريحات خاصة، إن العاملين بالمصنع تضامنوا مع باقي مصانع السكر في المطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية، وسرعة إقرار الضوابط والقواعد المنظمة، من خلال تأثير العلاوتين اللتين تم ضمهما على الأجر الأساسي، بحيث ينعكس تأثيرهما على الأجر المتغير في الحوافز وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً