اعلان

كثرة تناول اللحوم يعرضك للموت

كشفت الدراسات أن كثرة تناول اللحوم لا يعتبر بالأمر الجيد ولكن تلحقه العديد من الأضرار فحوالى 20% يكونوا أكثر عرضه للاصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان البنكرياس ويأتى ذلك بسبب ما تحتويه اللحوم على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والكوليسترول والتى تضر القلب بشكل كبير.

فالضرر يكون مضاعف عن تناول اللحوم المصنعة امثال الهوت دوج والبرجر فهى تحتوى على مواد حافظة تساعد على تسرطنها عن تعرضها لدرجات عالية اثناء الطهى او الشوى، كما انها تسبب مشاكل خطيرة للانجاب، كما انها تعجل بتلف الكليتين والاصابة بالفشل الكلوى.

فأهم ما تسبب فيه اللحوم من اضرار بالغة هي:-

1- زيادة خطر الاصابة بهشاشة العظام

تناول اللحوم تؤدي إلي أمراض القلب وإستهلاك اللحوم الزائد يؤدي إلي مشاكل صحية مختلفة مثل هشاشة العظام. لأن البروتين الزائد الذي يتراكم في الدهون مما يؤدي إلي المزيد من الرواسب الدهنية في الجسم. تشكل هذه الترسبات كلس وتؤثر علي العديد من الأنسجة والعظام، مما يتسبب في هشاشة العظام مع مرور الوقت

2- الاصابة بمرض السكر

أن الأشخاص الذين يتناولوا كميات عالية من البروتين الحيواني كانوا أكثر عرضة لتطور مرض السكري بنسبة 22%، وحتى أنه تم ربط الدهون المشبعة بسرطان الثدي وكذلك مرض الزهايمر، التدهور المعرفي، ولحسن الحظ، توجد العديد من المصادر للبروتين النباتي ومنخفض الدهون المشبعة.

3- الحرمان من الوزن المثالى الصحى

إذا كنت تبحث عن تحقيق وزن صحي، يجب أن تدرك أن اتباع نظام نباتي يختلف عن أكلي اللحوم الذي يزد معدل إصابتهم بالسمنة 3 مرات عن الأشخاص الذين يتبعوا النظام النباتي. فالنباتين أقل وزنًا من أكلي اللحوم. حيث يرتبط النظام الغذائي النباتي أيضًا بإرتفاع معدلات التمثيل الغذائي حيث يصبح أسرع 16 % بالنسبة للنباتين.

4- زيادم معدلات االهرمونات فى الجسم

تم العثور على مستويات عالية من الهرمونات بالمقارنة مع مستوي الهرمونات في الأطعمة الأخري حيث توجد هرمونات إصطناعية في اللحوم بسبب حقن الأبقار والذي يسبب مشاكل صحية وخاصة عند الأشخاص الذين يتناولوا كميات كبيرة من اللحوم. وتؤدي الهرمونات الموجودة في اللحوم يحدث خلل في مستوي هرمونات البروجسترون والتستوستيرون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً