اعلان

شركة بريطانية عملاقة تغلق فرعين لها في تركيا

كتب : سها صلاح

تستعد سلسلة المحلات التجارية الإنجليزية العملاقة "Debehams" لغلق فرعين من فروعها في تركيا خلال الأيام المقبلة.

كانت الشركة قد أعلنت خلال شهر أبريل الماضي عن استراتيجية جديدة لزيادة أرباحها، موضحة أنها تستعد لغلق فرعين لها في تركيا.

وبحسب ما نشرته صحيفة حريت التركية فإن قرار الغلق سيدخل حيز التنفيذ قبل نهاية العام الجاري، مشيرة إلى أن الفرعين في المركزين التجاريين "جواهر" و"مول إسطنبول"، وتقوم بإدارتها مجموعة الشايا (Alshaya) المتمركزة في الكويت.

ويؤكد المصدر أن المجموعة الإنجليزية اتخذت القرار بغلق الفرعين خلال ستة أشهر، بينما أوضح مصدر مطلع آخر أنه من المقرر أن يتم الغلق خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وبحسب التصريحات التي أرسلها الفرع الرئيس للمجموعة في إنجلترا: "وفقًا للاستراتيجية الجديدة التي أعلنا عنها في أبريل فقد قررنا توسعة شراكاتنا الناجحة حول العالم، وترشيد العمل في الأسواق التي تبدي أداءً ضعيفًا،بينما لم يتم تقديم تقارير حول أداء كل سوق منفردًا، وتشمل هذه الاستراتيجية أعمالنا التي تقوم مجموعة الشايا بإدارتها في تركيا".

بينما تجنبت مجموعة الشايا التعليق على التصريحات المنشورة من قبل وكالة رويترز.

وكان المدير التنفيذي للشركة قد صرح أن الشركة تخطط للانسحاب من بعض الأسواق باستثناء السوق الرئيسي، وأعلنت الشركة أنها تخطط لغلق 10 أفرع بحد أقصى داخل إنجلترا، بالإضافة إلى مخازنها في 10 مناطق، وتطوير المتبقي من فروعها وتنمية عمليات البيع الإلكتروني عن طريق الإنترنت.

يذكر أن الشركة لها 260 فرعًا في 60 دولة حول العالم، وتقدم خدماتها في تركيا منذ عام 2006.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا