اعلان

أسبوع صادم للسياحة الدينية.. ارتفاع أسعار تذاكر الطيران تشعل الصراع

شهدت وزارة السياحة أسبوعا مليئا بالصراعات بين شركات السياحة والطيران، ما دعا إلى تدخل مجلس الوزراء لبيان حقيقة رفع تذاكر الحج، إضافة إلى منع المصريين من دخول الأماكن السياحية بالبحر الأحمر.

"أهل مصر" تعرض أبرز ما شهدته الحركة السياحية الأسبوع المنقضى في التقرير التالي:

الوزراء تكشف حقيقة رفع تذاكر الحج

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء زيادة أسعار تذاكر الطيران لحجاج الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي هذا العام، مؤكدًا أن كل ما يتردد حول هذا الشأن لا أساس له من الصحة.

وأوضحت الوزارة أنها أنهت كل التعاقدات مع شركة مصر للطيران، وذلك منذ إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية، وأنه تم الاتفاق على سعر تذكرة الحج وتم سداد دفعة مقدمهة من قيمة التعاقد وجاري استخراج التذاكر اعتبارًا من الأسبوع المقبل، مشيرةً إلى أنها لم تتلق أي تعديلات من شركة الطيران حول أي زيادة في سعر التذكرة، وأضافت أن أول فوج للحجاج سوف يغادر القاهرة في 12 أغسطس المقبل، وسوف يكون من محافظة الجيزة وبورسعيد.

مغامر يستعد لتسجيل أطول رحلة على سكوتر دعما للسياحة

يستعد الرحالة والمغامر المصري علي عبده مؤسس مبادرة حول مصر على موتوسيكل، لتسجيل رقمه القياسي الثالث، في رحلة بمسافة 16 ألف كم متر داخل مصر على دراجة نارية سعة 50 سي سي، لكسر الرقم القياسي الحالي المسجل في روسيا عام 2013 في رحلة بطول 14434 كم ما بين دولتي روسيا وأوكرانيا.

منع المصريين من دخول الأماكن السياحية بالبحر الأحمر

أكد مسئولو أحد الملاهي الليلية بمدينة الغردقة، صدور قرار من محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، بمنع دخول المصريين إلى المناطق السياحية بالمدينة، موضحين أن القرار يشمل عمل كارنيهات تتيح دخول المواطنين الموثوق فيهم فقط.

مصر للطيران تدرس تعديل أسعار تذاكر الحج

أعلنت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، الثلاثاء، انتهاء اجتماع اللجنة مع الشركة القابضة لشركة مصر للطيران، لمناقشة أزمة أسعار تذاكر طيران الحج التي أثارت غضب الجميع.

بدء البرنامج الصيفي في 3 متاحف مصرية

استهل متحف رشيد ومتحف السويس القومي ومتحف الفن الإسلامي بالقاهرة تنفيذ برامجها الصيفية وورش العمل لتعليم الحرف التراثية، ومن المقرر أن تبدأ باقي المتاحف بمختلف محافظات الجمهورية نشاطاتها الصيفية واحدا تلو الآخر في خلال شهر يوليو.

مصر للطيران: نتعرض لحملة تشهير

أكدت شركة مصر للطيران، أنها تتعرض لحملة مغرضة حول عرض أسعار رحلات الحج لهذا الموسم على غير الحقيقة، مشيرةً إلى أنه من المعروف عالميا أن سعر تذاكر الطيران يخضع للعرض والطلب، إلا أنها تعمل على قدر المستطاع على خفض قيمة التذاكر لتناسب كافة الشرائح.

وأعلنت أن 36 ألف حاج موزعين بين حجاج القرعة والجمعيات ويمثلون أكثر من 55% من إجمالي الحجاج المخطط نقلهم هذا العام، يتراوح أسعار تذاكرهم جميعا ما بين 10 آلاف و350 جنيها حتى 10 آلاف و650 جنيها وهو أقل من سعر تكلفة تشغيل هذه الرحلات والمبنية بشكل أساسي على أسعار الدولار والذي يمثل 85% من تكلفة التشغيل من بينهم 30% تمثل رسوم مغادرة وإقلاع وهبوط بالمطارات وتدفع بالعملة الصعبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً