اعلان

4 اسرار وراء تفوق فيلم "هروب اضطراري" عن افلام الموسم المنافسة له

هروب اضطراري هو فيلم حركة مصري تم عرضه مع بداية الأحتفالات بعيد الفطر الماضي بطولة أحمد السقا وأمير كرارة وغادة عادل وفتحي عبد الوهاب ومصطفى خاطر وأحمد زاهر وأحمد العوضي ومحمود الجندي بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم أحمد فهمي وإيمان العاصي.

واستطاع هذا الفيلم ان يكسر حاجز الايرادات الأعلى في ايام قليلة ويحقق مكاسب كبيرة ليس فقط على شباك التذاكر ولكن بغشادة الجمهور والنقاد على السواء وقليلا ما اجتمع الطرفان على جودة عمل واحد، فما هي اسرار تفوق الفيلم برغم وجود اكثر من منافس له في نفس الموسم، ربما كان اقربهم للمنافسة فيلم محمد رمضان "جواب اعتقال" الذي لم يستطع الصمود طويلا أمام السقا.

الاخراج

يوجد فى الفيلم حالة من التشويق والعمق والسر هنا يكمن لدى المخرج أحمد خالد موسى بحسب تصريحات الناقد الفني "طارق الشناوي"، فهو على مستوى تقني عال وخصوصا ان المخرج تليفزيوني وقام بتقديم أكثر من مسلسل تلفزيوني وحقق نجاحا كبيرا.

ويعتبر الفيلم اول تجربة اخراج سينمائي له ولكنه نجح فى عمل فيلم تشويقي وشريط سينمائي جذاب، برغم أن السيناريو لم يحلل الشخصيات الأربعة الأصلية، ويعتمد الفيلم بينه وبين المتلقى على لعبة الذكاء" لعبة اللغز" فى حين انه لم يعط اى مؤشرات اجتماعية.

البطولة الجماعية

ما يمتلكه "احمد السقا" من تاريخ طويل وثري في السينما المصرية مكّنه من احتلال مكانة خاصة عند الجمهور لا أحد يستطيع الاقتراب منها، فهو بلا شك واحدًا من أهم نجوم السينما المصرية والعربية، والنجم الأكثر شعبية وحبًا بين زملائه وأقرانه في الوسط الفني فمن منهم لا يتمنى العمل معه، كما يُعد "السقا" قدوة ومثل أعلى للعديد من نجوم الفن، بالإضافة لامتلاكه رصيدًا كبيرًا من الأعمال التي لا تُنسى، كما أنه قدم مسلسل ناجح في رمضان.

"امير كرارة" وتألّقه اللافت في دراما رمضان 2017، حيث يُعد نجاح مسلسله "كلبش" وتصدره لقائمة الأعلى مشاهدة على موقع "يوتيوب".

اختفاء خلطة السبكي

اختفت الافلام التي شاركت في اكثر من موسم سينمائي وتربعت على عرش الايرادات وتسببت في كثير من افساد الزوق العام، وهي الافلام التي تعرف بخلطة السبكي والتي يكون فيها اغنيات شعبي اقبل عليها الشباب من كل الاعمار وبعض المشاهد والرقصات الساخنة وكوميديا لا علاقة لها بالكوميديا، وهو ما جعل الجمهور يختار فعلا الافضل، كما ابتعد عن التقييم عديمي الزوق.

الموسيقى

بدأت الحملة الدعائية الرسمية للفيلم يوم 16 يونية، إذ قام السقا بنشر الأغنية الرسمية للفيلم عبر صفحته على فيسبوك، كما قامت الشركة المنتجة للفيلم بعرضها عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، لتحقق عدد مشاهدات بلغ 440 ألف مشاهدة تقريباً.

الأغنية حملت نفس عنوان الفيلم "هروب اضطراري" وهي من نوعية الراب، وقام بغنائها فريق MTM، وهي من كلمات وألحان تاكي وتوزيع شريف مكاوي، إذ ضمت كذلك مشاهد جديدة من الفيلم، وبرغم أن الأغنية مقتبسة إلا أنها حققت المراد منها في دعاية وانتشار بشكل جديد للفيلم، واظهرت الملامح التي جذبت عشاق السينما ومحبي "احمد السقا" على التحديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات