"شومان" عن أحداث الأقصى: ليس من حق أحد منع المسلمين من العبادة بالمساجد

أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أنه ليس من حق أحد أن يمنع المسلمين من العبادة بالمساجد، وكذلك ليس من حق أى أحد أن يمنع اليهودى من أداء صلاة فى الكنسية احتراما للعقائد وتقديس شعائر الله، مشيرا إلي أن النبى، قال: "لا تشد الرحال إلا لثلاث المسجد الأقصي، والمسجد الحرام، ومسجدى في إشارة إلي مسجد النبى فى المدينة".

وقال شومان، خلال خطبة الجمعة، اليوم، بجامع الأزهر بعنوان المسؤلية المجتمعية إتجاه الأقصى،: "علينا أن نشد الرحال للأقصى دفاعا عنه، خاصة أن قضية المسجد الأقصى أصبحت تحت أيدى غير المسلمين، يا أيها المحتلون أعلموا أن الأقصى قدما للمسلمين وسيدخلونه، كما دخلوه أول مرة، اعلموا أن الله جعل مكانه فى الأرض عالية، مستنكرا أفعال قوات الإحتلال الإسرائيلى بالأقصى، مؤكدا أنها مخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف: "يعلم العدو، إنه إذا قام بإقساط حائط واحد من جدران المسجد الأقصى، لن يصمت المسلم على الإعتداء على أولى قبلته، ومن يعتدى عليه، لن يفلت من عقاب الله".

واختتم شومان حديثه، قائلا: "أيها الفلسطينيين عليكم أن توحدوا صفوفكم وأن توحدوا قرارتكم وتوحدوا عزيمتكم، وأن تكون على قلب حتى يلتف العرب والمسلمون حولكم، ويعلم العدو قوتكم ويبتعد عنكم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً