اعلان

حلة المحشي والتحرش بالأجانب.. ظواهر سلبية تُفقد المصايف متعتها (صور)

مع اشتداد الموجة الحارة يلجأ المصريون إلى المصايف، هربًا من هذه الحرار، والاستمتاع بالماء والهواء والطقس المعتدل، إلا أنه في الأونة الأخيرة أظهرت العشرات من الصور أغرب المواقف التي شاهدوها المصيفون في سواحل ممصر المختلفة.

في كثير من المصايف أبرزها شرم الشيخ والأسكندرية تجد العجب علي الشاطيء، وفي البحر ترى أشخاص يرتدون ملابس داخلية بيضاء وملونة وأطفال بلا ملابس، ويقومون بالتبول في المياه، ومما يسير الاندهاش أيضًاعلى هذه الشواطي الراقية حلل "المحشي"، ممادفع الكثير من القائمين علي هذه الأماكن السياحية بتدشين صفحات علي مواقع التواصل تدين هذه المناظر الهمجية وتضع حد لهذه السلوكيات الخاطئة، والتي يمكن أن نوردها على النحو التالي..

ملابس داخلية أمام العامة

ربما لم تكن ظاهرة السير بالملابس الداخلية أو ملابس المنزل جديدة على الأهالي في المصيف، حيث يتكرر هذا المشهد في نفس الموعد من كل عام، وتتجدد معها المناشدات باعتبار شرم الشيخ والأسكندرية وجمصة قبلة السياحة في مصر قبل أن تكون مصيفًا للحرانين، إلا أن هذا كله لم يفلح.

تغيير الملابس بالطريق العام

وكانت الأزمة الكبرى في إقدام بعض المواطنين على تغيير ملابس أطفالهم بعد الاستحمام خارج دورات المياه أو وحدات خلع الملابس حيث يعتبر الكثيرين أن الشواطئ ما هي إلا حماما كبيرا يمكن فيها تغيير الملابس أمام المارة والمصيفين بشكل تلقائي، بل إنها وصلت في بعض الأحيان إلقاء البمبرز في المياه.

افتراش الرصيف

كما انتشرت مؤخرًا ظاهرة افتراش المصيفين لرصيف الطرق العامة بالملاءات والأغطية وتناول الأطعمة، وأحيانا النوم بالرصيف وقد افترشوه باستخدام الملاءات لتظنهم في البداية متسولين، إلا أنه بالاقتراب ستكتشف أن هذه الجلسة ما هي إلا طريقة شعبية للاستمتاع بالمصيف.

ولا يقتصر الأمر على الجلوس أو النوم، بل إن أغلب تلك النزهات لا تخلو من أواني الأطعمة التي يلتهمها أصحابها، ليخلفون وراءهم كم من الأكياس الفارغة وبقايا الأطعمة مما يساهم في تشويه شؤاطي البحر.

وأطلق أحد المرشدين السياحيين العاملين في مدينة شرم الشيخ، استغاثة من لمديري الفنادق في شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم، خوفًا على تدهور السياحة الداخلية المصرية بسبب السلوكيات الخاطئة. وأورد أبرز التجاوزرات التي يلاحظها من الزوار المصريين على النحو التالي:

1 - سرقة ممتلكات الفندق.

2 - عدم الاحترام للعاملين في الفنادق.

3 - مسح أحذيتهم في ملايات السرير والبشاكير.

4 - الإسراف والإهدار في تناول المأكولات والمشروبات.

5 - الجملة الشهيره "أنا هنا بفلوسي".

6 - إلقاء المخلفات والقمامة فى أى مكان.

7 - عدم النظام والهمجية في المعاملات.

8 - نزول البحر وحمامات السباحة بالملابس الداخلية.

9 - بياخدوا الأكل ويلفوه فى كياس ويحطوه فى الشنط بحجة العيال بتجوع وهم بيعوموا رغم إن أغلب الفنادق فيها وجبات سناكس بين الوجبات على البيتش وجمب حمام السباحة.

10 - الشباب المصريين بيغلسوا على الأجانب وبيديقوهم فى كل حاجة.. على حد وصفه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً