اعلان

ضاقت بهم الأرض فأنهوا حياتهم.. 5 حالات انتحار أحدها بسبب "المحسوبية"

مؤخرًا أصبح الانتحار وسيلة احتجاج لمن لا صوت لهم، صرخة ألم لا تنطلق نحو السماء، بل للأسفل باتجاه الأرض، فتذهب بصاحبها إلى قبر موحش يتقلب فيه، ولو كان هناك من يسمعه ويحنو عليه لما انتهي به الحال هكذا..

يرصد موقع "أهل مصر" أبرز حالات الانتحار داخل الأقسام المختلفة على مستوى المحافظات.

شرطة العطارين بالإسكندرية:

في 15 فبراير، انتحر محتجز بقسم شرطة العطارين وسط الإسكندرية عن طريق شنق نفسه، داخل حجز القسم، بعد إلقاء القبض عليه ضمن المشتبه بهم في سرقة مبنى النيابة الإدارية.

وكانت تحريات مباحث قسم شرطة العطارين توصلت من خلال تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بمبنى النيابة الإدارية بمحطة الرمل بوسط الإسكندرية، إلى الاشتباه في الشاب المنتحر بأنه مرتكب واقعة السرقة والتي اقتحم مجهولون خلالها شقة النيابة الإدارة الكائنة بمنطقة محطة الرمل بوسط الإسكندرية، واستولوا على عدد من ملفات القضايا المنظورة من النيابة الإدارية.

وكان مدير أمن الإسكندرية اللواء مصطفى النمر، قد تلقى إخطارا من قسم شرطة العطارين، بقيام أحد المحتجزين ويدعى محمود شحاتة "27 عاما" (سايس)، بشنق نفسه داخل مكان الحجز.

قسم شرطة فاقوس:

وفي 9 يونيو، أطلق مساعد شرطة من قوة قسم شرطة فاقوس بالشرقية، بعد توبيخ مأمور القسم له، ما أسفر عن إصابته بطلقتين في البطن والفخذ، وتم نقله للمستشفى لإجراء اللازم.

وكان قد تلقى اللواء رضا طبلية - مدير أمن الشرقية، إخطارًا بإطلاق مساعد شرطة النار على نفسه من سلاحه الميري داخل حمام قسم فاقوس محاولًا الانتحار، حيث أنه أثناء تواجد مساعد الشرطة "محمد. آ"؛ المعين خدمة على أحد بنوك مدينة فاقوس، أمام البنك محل عمله، حضر وكيل نيابة لسحب مبلغ مالي من ماكينة البنك، وطلب من المساعد تنحية المواطنين المتواجدين جانبا وإفساح المكان له ليتمكن من سحب المبلغ، إلا أن المساعد رفض وطالبه بالوقوف في الصف وانتظار دوره مثله مثل باقي المواطنين، فاشتاط وكيل النيابة غضبًا وأجرى اتصالا هاتفيًا بمأمور القسم الذي استدعى المساعد ووبخه بسبب ذلك.

وأفاد المصدر أنه بعد تعرض المساعد للتوبيخ والإهانة من قبل المأمور توجه لدورة مياه القسم وأطلق النار على نفسه محاولا الانتحار ما أدى إلى إصابته بطلقتين.

مركز شرطة أبوقرقاص

وفي صعيد متصل، في 26 ديسمبر، انتحر أمين شرطة داخل مركز شرطة أبو قرقاص، مستخدما سلاحه الميري، أثناء تواجده بمحل عمله.

وكان يعاني من أزمات نفسية وأسرية، وأقدم على الانتحار أثناء انتظاره مناوبة خدمة، وكان جالسًا قرب برج تأمين ملحق مركز أبوقرقاص.

قسم شرطة السلام:

في 26 يوليو، أقدم عامل على الانتحار بعد أن شنق نفسه داخل دورة مياه وحدة مباحث قسم شرطة أول السلام، عقب إلقاء القبض عليه، لاشتراكه مع اثنين آخرين تم ضبطهما في اختطاف عامل بمحل كشري وقتله لعدم دفع والده مليون جنيه على سبيل الفدية لإطلاق سراحه.

كان ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول السلام تلقوا بلاغًا من حنفي عبد العال محمد، 51 سنة، صاحب محل كشري، بتغيب نجله عبد العال، 17 سنة، عامل بمحل الكشري.

في وقت لاحق، أبلغ الوالد بورود اتصال هاتفي لنجل شقيقته، محمود حسن عبد اللطيف، 33 سنة، من مجهول يطالبه بدفع مبلغ مليون جنيه على سبيل الفدية لإطلاق سراح المختطف.

قسم منشية ناصر:

ففي 19 يوليو، انتحار متهم داخل قسم منشية ناصر وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم جمال ك ع، وشهرته "كمال عويضة"، 40 عامًا يعمل في مجال استخراج تراخيص السيارات، مقابل مبالغ مالية، وورد لقسم منشأة ناصر بلاغًا من أحد المواطنين يتهم فيه "عويضة" بالنصب عليه بعد أن أخذ منه 700 جنيه، لاستخراج تراخيص لسيارته، إلاّ أنه عقب ذلك قام بالمماطلة، فتقدم ببلاغ ضده إلى القسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً