اعلان

3 مهام منزلية ممنوعة للــ "حامل"

مع الحمل تواجه المرأة تغيرات بجسمها، ويفرز بعض الهرمونات، لاستقبال الجنين، وتغذيته، كما أن هناك تعليمات صحية يجب عليها اتباعها، للتمتع بحمل وولادة آمنين، ويقدم موقع "هيلثي" الطبي أهم المهام المنزلية، التي يجب على المرأة الحامل تجنبها، وهي:

التخلص من مخلفات القطط

انتشرت في الآونة الأخيرة تربية الحيوانات الأليفة بالمنازل، وبشكل خاص القطط، التي تفضلها الكثير من النساء.

إلا أن براز القطط قد يحمل أحيانا نوعا من الطفيليات، يطلق عليها "توكسوبلاسما جونديي"، والتي إذا أصابت الحامل بالعدوى، قد تنتقل للجنين، مسببة له عيوب خلقية خطيرة؛ مثل تلف العين والدماغ.

فإذا لم يكن هناك أي شخص آخر، يمكنه تنظيف القمامة، فلابد من اتخاذ اللازم عند أداء هذه المهمة، بارتداء القفازات، والقناع الطبي على الأنف والفم قناع، كما يفضل خلع الملابس بعد إنهاء هذه المهمة، وغسلها سريعا.

نقل الأثاث

بعد الثلث الأول من الحمل، يمكن للأثاث المتحرك أو الأشياء الثقيلة الأخرى أن تزيد من الضغط على ظهرك، فلتتجنبي القيام بهذه المهام الصعبة، خلال أشهر الحمل.

استخدام المواد الكيميائية القوية

يجب على النساء الحوامل تجنب استخدام المواد الكيميائية القوية، مثل المبيدات الحشرية، أو سوائل تنظيف الأواني والحمامات التي تحتوي على مواد كيميائية عالية السمية، فالروائح والأبخرة المتصاعدة من مواد التنظيف تضر بالجنين.

لذلك حتى إن قام أحد غيرك بهذه المهام، فلابد من أن تكون النوافذ والأبواب مفتوحة خلال وقت التنظيف، ويفضل استخدام المواد الطبيعية في التنظيف، مثل الخل وصودا الخبز والليمون.

إعادة طلاء الأثاث

وجدت بعض الدراسات وجود ارتباط بين بعض المنتجات، مثل طلاءات الحوائط، والورنيش، وبين حدوث الإجهاض والعيوب الخلقية للجنين، لذلك يجب تجنبها تماما طوال أشهر الحمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطر: مفاوضات حماس وإسرائيل أوشكت على الوصول لطريق مسدود