اختيار مصر بالإجماع لقيادة ائتلاف "الدلتاوات" لدورته المقبلة

اختارت الدول المشاركة على هامش الاجتماع الوزارى الثانى لائتلاف "الدلتاوات" بدكا، مصر بالإجماع لقيادة ائتلاف الدلتاوات لدورته المقبلة، كما تم الموافقة بالإجماع على قبول طلب الأرجنتين لعضوية الائتلاف ليصبح الأعضاء 13عضوًا.

وفى كلمة الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى، عرض سيادته التحديات التى تواجه دلتا النيل وضرورة التكاتف والتعاون وتبادل الخبرات بين دلتاوات الائتلاف وتوطين ونشر الأفكار الناجحة لتمكين الدلتاوات من درء المخاطر التى تواجهها خاصة من جراء التغيرات المناخية.

جدير بالذكر أن فكرة هذا الائتلاف قد بدأت على هامش المؤتمر العالمى الثالث للحد من الكوارث مارس 2015 فى اليابان، عندما عقد ممثلوا اليابان وهولندا وكولومبيا مؤتمر مصغر لطرح فكرة انشاء ائتلاف عالمى للدلتاوات لتسليط الضوء على المخاطر التى تتعرض لها دلتاوات العالم، والعمل على التكيف مع تلك المخاطر والتهديدات بما يحقق التنمية لتلك الدلتاوات بشكل مرن ومستدام. وفى مايو 2015 تم عقد المؤتمر الوزارى الأول لائتلاف الدلتاوات فى هولندا، وقد صار عدد دول الائتلاف حتى الآن 12 دولة هى: بنجلاديش، كولومبيا، مصر، فرنسا، اندونيسيا، اليابان، موزمبيق، ميانمار، هولندا، الفلبين، كوريا الجنوبية، فييتنام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني