اعلان

أسباب خروج الزمالك من البطولة العربية "تقرير"

عمقت البطولة العربية جراح الزمالك الذي كان ينزف طوال الموسم، وذلك بعد الخروج من أفريقيا وإحتلاله المركز الثالث في الدوري المصري ، وكانت البطولة العربية برغم انها ودية إلا إنها أغرقت سفينة الأبيض بدلاً من أن تكون طوق النجاة.

وتستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير أسباب خروج الزمالك من البطولة العربية :-

1- عدم الإستعداد القوي للبطولة

توقيت البطولة وبعد معاناه من الجانب البدني للاعبين على مدار الموسم في أطول دوري بالعالم ، فإن اللاعبين كانو مطالبين بالحصول على البطولة في ظل أن أقدامهم لا تستطيع اللعب للإنتهاك البدني ، مما أثر على نتائج الفريق في البطولة ، وعندما أعتمد المدرب على لاعبين أساسين لا يقدرون على اللعب ، فكان الخروج المبكر هو نهايتهم.

2- إنعدام الثقة بين اللاعبين

بعد موسم شاق وطويل كان هناك إنعدام ثقة ورغبة بين اللاعبين في اللعب مرة اخرى في وجود كل هذه المشاكل ، وظهر ذلك الخمول بين اللاعبين في المستطيل الأخضر في البطولة ، وكان سببًا في إنهيار الفريق ، وأدت إلى الخروج من دور المجموعات.

3- مشاكل رئيس النادي مع الجهاز الفني

كذلك وجود مشاكل مستمرة وضغوطات من قبل الإدارة برئاسة المستشار "مرتضى منصور" مع الجهاز الفني وتحديدًا المدرب الأجنبي "إيناسيو" ، فكانت البطولة عبارة عن فضائح مستمرة بين المدرب ورئيس النادي من خلال التصرحيات وداخل المدرجات أيضًا ، وأهملوا استقرار الفريق فكانت النتيجة الخروج، وبداية مرحلة جديدة "كما جرت العادة" بتعيين المدرب المصري "طارق يحيى" مدربًا للفريق.

4- ثورة غرف خلع الملابس

وكان من المتوقع أن تحدث ثورة داخل غرفة خلع الملابس اذا خرج الزمالك ، فلن يرحل المدرب وحده ، ولكن سيصاحبه فريق بأكلمة وذلك بعد رحيل محتمل ل10 لاعبيين دفعة واحدة ، وعلى رأسهم الأباتشي "محمود عبد الرازق شيكابالا" و "محمد ابراهيم - صلاح ريكو - أحمد جعفر - إبراهيم صلاح - إسلام جمال - أسامه ابراهيم - شوقي السعيد - علي فتحي - مايوكا" مما أدى إلى عدم ثقتهم بأنفسهم لتقديم مستويات قوية والفوز البطولة ، وخرجوا من الباب الضيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً