اعلان

بروتوكول تعاون مع "المساحة" لحصر أملاك الدولة في أسيوط (فيديو وصور)

وقع المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للمساحة للبدء في برنامج حصر أراضي الدولة على مستوى مراكز المحافظة بحضور الدكتور إبراهيم السعيد منسق مشروع حصر أملاك مصر بهيئة المساحة.

وأكد المحافظ، خلال التوقيع على أن بروتوكول التعاون مع هيئة المساحة يشمل عدد من الإجراءات والبنود في مجال توفير حصر دقيق لجميع أملاك الدولة في دائرة المحافظة منها أن تتولى هيئة المساحة حصر مكتبي من واقع المراجع المساحية لجميع بيانات أملاك الدولة داخل دائرة المحافظة وتوصيفها جغرافيا بالإضافة إلى توقيع قطع الأملاك "غير المعلومة" الناتجة عن عملية الحصر والمقارنة على خرائط مساحية بمقياس رسم مناسب وتسجيل وميكنة جميع البيانات الناتجة عن مراحل هذا الحصر.

وأوضح الدكتور إبراهيم السعيد، منسق مشروع حصر أملاك مصر بهيئة المساحة أنه بمقتضى هذا البروتوكول تتولى الهيئة تقديم الدعم الفني للعاملين بالمحافظة مع إمكانية إجراء برامج تدريبية للعاملين على حزمة برامج ونظم المعلومات الجغرافية بهدف تيسير متابعتهم ورفع كفائتهم للتعامل مع هذا الملف الهام.

وشدد ياسر الدسوقي على ضرورة سرعة البدء في تنفيذ بنود البروتوكول وإعداد برنامج زمني لتنفيذ هذه المهام مع ضرورة التنسيق التام بين أطراف البروتوكول والجهات المعنية والمعاونة لتحديد المهام والاختصاصات لتسهيل تنفيذ البروتوكول والاستفادة من هذا التعاون بشكل أفضل.

وأشار المحافظ إلى انه تقرر تشكيل لجنة تختص بمتابعة الأعمال وتذليل أية عقبات يمكن أن تواجه تنفيذ الخطة الموضوعة وفق البرنامج الزمني المتفق عليه خلال البروتوكول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة خطيرة من زد