اعلان

عمران: نسعى لتعميق دور البورصة في تمويل المشروعات القومية

أكد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران، أن هناك دورا حيويا ومهما للبورصة المصرية يجري العمل عليه الآن في تمويل المشروعات القومية الكبرى من خلال آليات وأدوات مالية جديدة يجري تطبيقها في العديد من دول العالم، وتسمح بتمويل مثل هذه النوعية من المشروعات.

وقال عمران - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للإعلان عن تقرير الأداء للبورصة 2013- 2017 - إنه لكي تستمر مسيرة التطور في البورصة، فلابد من وجود خطط مستقبلية للفترة القادمة تحدد بوضوح الأهداف الخاصة بالبورصة، وكيفية رفع كفاءتها ودرجة تنافسيتها على المستوى الدولي والإقليمي.

وأشار إلى أن إنشاء بورصة للسلع والعقود من الأمور الضرورية والمهمة التي يمكن أن تساعد في جذب استثمارات ضخمة إلى السوق المصري، كما سيساعد على التحول لمركز مالي حقيقي، لافتا إلى أنه كان مقررا إطلاق تلك البورصة خلال الفترة الحالية بعد أن قطعت البورصة شوطا طويلا بالفعل في خطوات إنشائها.

وأوضح أنه تم التواصل مع عدد من البورصات العالمية الكبرى للتشارك في إنشاء هذا السوق نظرا لما يحتاج إليه من خبرات فنية، لافتا إلى أنه نظرا لأوضاع الأسواق على المستوى الإقليمي والدولي فقد تم مد فترة التخطيط للمشروع لفترة أطول حتى يتسنى إطلاقه بالشكل الذي يحقق النجاح المطلوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً