اعلان

الداخلية تكشر عن أنيابها ضد التشكيلات العصابية بالمحافظات

شنت وزارة الداخلية، حملات أمنية مكبرة، لملاحقة الخارجين عن القانون وحائزي السلاح والمواد المخدرة والهاربين من الأحكام القضائية، استهدفت أوكار هؤلاء المجرمين في المحافظات خلال أسبوع.

ويأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وفي هذا السياق يرصد "أهل مصر" أبرز التشكيلات الإجرامية التي سقطت في قبضة الشرطة.

مدينة نصر

تمكن رجال مباحث القاهرة، من القبض على عاطلين، كونا تشكيل عصابي، عقب ارتكابهما حادث سرقة أخصائى بمدرسة بالإكراه، والاستيلاء منه على متعلقاته تحت تهديد السلاح، أثناء توقفه داخل سيارته بمنطقة الجولف بمدينة نصر، وتم إحالتهما للنيابة التى تولت التحقيق.

القليوبية

تمكنت مباحث القليوبية، بإشراف اللواء محمد الألفى مدير المباحث الجنائية، من ضبط 4 عاطلين، لاتهامهم بتشكيل عصابة للاتجار فى المخدرات بقليوب.

المعادي

كشفت مباحث القاهرة غموض خطف طفل موظف بشركة الأسمنت، وطلب فدية مليون جنيه من والده لإطلاق سراحه بالمعادي، وتبين أن زوجة شقيق والد الطفل تزعمت عصابة مكون من 5 أشخاص لخطف الطفل، وتم ضبطهم وبعرضهم على اللواء خالد عبد العال، مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة الذي أحالهم للنيابة للتحقيق.

ميدان رمسيس

ألقت مباحث القاهرة القبض على عاطلين تخصصا في سرقة وخطف حقائب السيدات بميدان رمسيس، وبعرضهما على اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة أحالهما للنيابة للتحقيق.

كان اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من المقدم محمد رضا، رئيس مباحث الأزبكية بأنه أثناء مرور معاون المباحث وبصحبته القوة المرافقة بشارع رمسيس تمكن من ضبط كل من: محمود حسن محمود 26 سنة عاطل، والسابق اتهامه في 3 قضايا ومحمود أحمد حمودة، 25 سنة عاطل أثناء استقلالهما دراجة بخارية وبحوزتهما حقيبة يد حريمي بداخلها أموال بعض المتعلقات الشخصية.

زفتى 

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة زفتى بمحافظة الغربية، من ضبط 3 متهمين بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص فى نشل المواطنين بأسلوب المغافلة، واعترفوا بارتكاب 7 وقائع سرقات، كانت معلومات وردت مباحث قسم زفتى بقيام أميرة أ. 31 سنة سبق اتهامها فى 21 قضية "نشل، سرقة"، "فرح أ. ح" 32سنة، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول المحلة، و"محمد ز. س" 38سنة، مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه بالإسكندرية، بتكوين تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم تخصص في ارتكاب وقائع نشل المواطنين عن طريق المغافلة مستخدمين سلاح أبيض "مشرط" لقطع وشرط الحقائب.

الواحات 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على 5 عاطلين كونوا تشكيلًا عصابيًا لسرقة سيارات النقل بالواحات، وتم إخطار اللواء هشام العراقي، بالواقعة، كانت بلاغات قد وردت لضباط مباحث قسم شرطة الواحات بتعرضهم للسرقة من قِبل تشكيل عصابي تحت تهديد السلاح وسرقة سياراتهم النقل، على الفور تم تشكيل قوة من المباحث، وبعمل التحريات تبين قيام 5 عاطلين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة سيارات النقل تحت تهديد السلاح.

الغربية 

ضبطت إدارة المباحث الجنائية بالغربية تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة بطاريات السيارات بنطاق مركز زفتى، وذلك في إطار خطة مديرية الأمن لإحكام التواجد الشرطي، ومواجهة الخارجين على القانون، وردع المخالفين على مستوى المحافظة، كان اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من اللواء أيمن لقية، مدير المباحث الجنائية يفيد بتعددالبلاغات عن سرقة بطاريات السيارات بزفتى.

البحيرة

تمكن ضباط المباحث بالبحيرة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص فى السرقات العامة، متخذا من مركز ومدينة الرحمانية، مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، كانت معلومات وردت لضابط وحدة مباحث مركز شرطة الرحمانية، مفادها قيام كل من »رضا. ص. ح«، 20 سنة، تباع، و«محمد. ع. ب»، 20 سنة، عاطل، و«محمد. ع. م»، 15 سنة، سائق، ومقيمون بندر شبراخيت، بتكوين تشكيل عصابي، فيما بينهم يتزعمه الأول تخصص فى السرقات العامة متخذين من مركز ومدينة الرحمانية مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

طنطا

تمكن ضباط مباحث قسم ثان طنطا بمحافظة الغربية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص سرقة سيارات باستخدام المفاتيح المصطنعة وكسر الزجاج، واعترفوا بارتكاب 7 وقائع سرقات.

دمياط

تمكنت الأجهزة الأمنية بدمياط، من ضبط تشكيل عصابي مكون من شخصين يتاجران في الأسلحة النارية، حيث تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز دمياط من ضبط كل من "إبراهيم إ.غ" 40 عاما نجار و"على ى.م" 28 عاما نجار لقيامهما بالاتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وذلك أثناء تواجدهما بناحية عزب النهضة وبحوزتهما "25" قطعة سلاح نارى عبارة عن " 23 طبنجة – 2 مسدس ساقية " مختلفة الأعيرة وهى أسلحة نارية معدلة لإطلاق الأعيرة النارية الحية.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات ومواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للأسلحة النارية بقصد الاتجار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11814417 جنايات مركز شرطة دمياط لسنة 2017 م تمهيدا للعرض على النيابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل