اعلان

إخلاء سبيل 8 من عمال مصنع أسمنت أسوان

قررت محكمة أسوان، إخلاء سبيل 8 من عمال مصنع أسمنت أسوان، والذين كان قد ألقى القبض عليهم يوم الخميس الماضى، عقب قيام قوات الأمن بفض إعتصام عمال مصنع الأسمنت بطريق "أسوان ـــ أبوسمبل"، بسبب احتجاجهم على وفاة ثلاث من زملائهم أثناء العمل داخل المصنع، عقب إنسكاب مادة حارقة عليهم تصل درجة حرارتها الى 1200 درجة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الشرقاوى رئيس المحكمة، حيث رفضت المحكمة الاتهامات الموجة للعمال، بترك العمل واستخدام وسائل العنف والامتناع وتعطيل العمل، والامتناع عن تأدية واجب من وظيفتهم ترتب عليه الأضرار بالمصلحة العامة.

وكان عمال مصنع أسمنت أسوان، قد اعتصموا على مدار 4 أيام، الأسبوع الماضى، فى إعقاب وفاة ثلاث من زملائهم هم طارق عبدالله 46 سنة وعلي إبراهيم (47 عاما) والمهندس طارق محمد نور، عقب إنسكاب مادة حارقة عليهم تصل درجة حرارتها الى 1200 درجة مئوية أثناء عملية التصنيع داخل المصنع.

وقد قررت المحكمة قررت إخلاء سبيل العمال،المقبوض عليهم بعد لواقع الظلم الواقع عليهم، وأنه لا حاجة فى حبسهم، وأن الاتهامات الموجة إليهم غير متوفرة بشكل كامل، ورأت أن لهم ضمان معلوم بمحل سكنهم وعملهم وبالتالى لا داعى للتحفظ عليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً