اعلان

أغرب عادات غذائية لرؤساء العالم

إن روؤساء وحكام العالم بجانب اهتمامهم بالشئون العسكرية والسياسية، لديهم عادات غذائية ربما تكون غريبة، لكن لم نسمع أو نعرف عنها من قبل لذلك يعتبر بعضها صدمة لنا، لكن التعرف علي العادات الغذائية لهؤلاء الروؤساء لطالما أثار فضول شعوبهم، خصوصا عندما تعلم أن هتلر كان نباتيا.

صدام حسين

الرئيس الراحل صدام حسين كان يحب وجبة الأسماك، وكان يصر على أن تكون الأسماك طازجة وكان يدفع طاقمه إلى تعيين صيادين يعملون خصيصا من أجله وكان صدام مهووسًا بالأكلات الطازجة، حتى كان على طاقم الطهاة أن يعد له لحم البقر والفاكهة التي وصلت في نفس اليوم.

معمر القذافي

الرئيس الليبى الراحل كان معروفا بعشقه للبن النوق، لذلك كان يعاني دائما من الانتفاخ، كما كان "القذافي" يعشق تناول الأسماك المطهية على الطريقة الليبية، إضافة للكسكسي ولحم الجمال.

أدولف هتلر

رئيس ألمانيا النازية، اشتهر بأنه كان نباتيًا، إلا أن طبقه المفضل كان الحمام المحشو باللسان والكبد، والمثير للدهشة أن هتلر كان لديه فريق من خبراء ومتذوقي الطعام يصل عددهم إلى 15 امرأة فأثناء الحرب لم يذق أى طعام دون أن يمر عليهن لتذوقه ويمضى عليهم 45 دقيقة حتى يمكنه الاطمئنان لسلامة الطعام.

كيم جونغ ال

الزعيم السابق لكوريا الشمالية، وهو من أغرب العادات الغذائية وأكثر وجبة أحبها كيم كانت حساء زعانف سمك القرش، بالإضافة لحساء لحم الكلاب.

عيدي دادا

حاكم أوغندا، فقد كان يستهلك 40 برتقالة يوميًا، واعتاد في أوغندا على تقديم يرقات النحل والجراد المقلي في المآدب لإزعاج كبار زائريه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً