اعلان

بالأرقام.. خسائر الزمالك في عهد مرتضى منصور (تقرير )

ترأس المستشار مرتضى منصور القلعة البيضاء منذ إبريل 2014 عقب انتخابه من قبل الجمعية العمومية وكانت ولايته الأولى مع الزمالك في 2005.

وشهدت ولاية منصور الثانية عددا كبيرا من الهزائم وخسارة الألقاب فلم يحصل الزمالك في تلك الفترة سوى أربعة ألقاب فقط كانت بدايتها الدوري المصري لموسم 2015 مع الاحتفاظ ببطولة كأس مصر ثلاثة مرات متتالية.

وتستعرض "أهل مصر" خسائر الزمالك خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

بدأت بخسارة الزمالك للدوري المصري 2016واحتلاله المركز الثانى بعد حسم الأهلى اللقب قبل نهاية المسابقة بأسبوعين بعد الفوز على الإسماعيلى بهدفين لهدف وتعادل الزمالك مع المصرى بهدفين لكل فريق.

وفى موسم 2017 واصل نادي الزمالك سلسة هزائمه المتتالية في بطولة الدوري الممتاز بعد أن واصل الخسارة الرابعة على التوالي في لقاء إنبي الذي جمع الفريقين في إطار منافسات الأسبوع الـ24 لبطولة الدوري الممتاز .

ليحقق الزمالك رقما قياسيا سلبيا في مشواره ببطولة الدوري الممتاز على مدار مشواره ومنذ مشاركته ببطولة الدورى والتي تقدر بنصف قرن حيث تعرض الزمالك لأكبر سلسلة هزائم متتالية في تاريخ مشاركاته بالدوري الممتاز .

بدأ الزمالك سلسلة هزائمه بالخسارة هذا الموسم أمام مصر المقاصة بهدف دون رد ثم سموحة بهدفين دون رد والشرقية بهدف دون رد وأخيرا إنبي بهدفين دون رد والاهلى هدفين دون رد .

لتكون بذلك أكبر سلسة هزائم متتالية للزمالك في الدوري المصري

ليشارك نادى الزمالك بذلك فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية للموسم المقبل بعد حصول الفريق على المركز الثالث بالدورى المصرى، وذلك بعد حصول وحسم مصر المقاصة على المركز الثانى.

وعن التتويج بالبطولات الإفريقية 

منذ تحقيقه لبطولة السوبر الإفريقى 2003غاب الزمالك عن منصات التتويج الإفريقية، وكان أفضل ما حققه هو الوصول إلى الدور النهائى لنسخة 2016 رغم فوزه على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدف نظيف في مباراة إياب نهائي البطولة التي جمعتهما على أرضية ملعب "برج العرب" في مدينة الاسكندرية المصرية، إذ كان الفريق الجنوب أفريقي قد فاز بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب.

فقد أضاع الزمالك هذا الموسم هو الاخر اللقب السادس له في دوري الأبطال، وخسر مشاركته الأولى في بطولة كأس العالم للأندية ،بعد حصوله علي الترتيب الثالث في مجموعته وخروجه من المنافسة الإفريقية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً