اعلان

5 وصفات لتخليص طفلك من التهابات الحفاظات

التهابات الحفاظة من أكثر الأشياء المزعجة التى تواجه للأطفال وتجعله يبكى باستمرار، ومع أن هناك العديد من الكريمات الطبية التي تلطف هذه الالتهابات لكن هناك 5 وصفات منزلية يمكنك أن تتبيعيها قبل اللجوء إلى الحلول الكيماوية وذو فاعلية وتأثير لعلاج هذه الالتهابات:-

1-بيكربونات الصودا

إذا كانت مؤخرة الطفل ملتهبة، ضعيه فى حمام للمقعدة لمدة 10 دقائق، 3 مرات فى اليوم الواحد، أضيفى 2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا فى حوض حمام الطفل المملوء بالماء الدافئ.

2-النشا

ضعى النشا بلطف علي مكان الالتهاب، فالنشا يساعد فى تجفيف مناطق الاحتكاك الرطبة، ويقلل من الاحتكاك الناجم أستك الحفاضات، عند وضع النشا، رشيه على كفك أولًا بعيدًا عن وجه الطفل.

3-الشوفان

أضيفى ملعقة كبيرة الشوفان المطحون لحمام طفلك، فهو مهدئ ويساعد على حماية البشرة.

4-الخل

ضعى ½ كوب خل أبيض لماء الشطف عند غسل مؤخرة الطفل عند التغيير له، الخل يساعد على تحييد الأمونيا التى يحتوى عليها البول، ويتخلص من أى تراكم للصابون، ويتخلص من روائح الحفاضات، يمكنك وضعه مباشرة على المصدر، وذلك عن طريق مسح مؤخرة الطفل بمحلول مكون من 8 أجزاء من الماء إلى 1 جزء الخل.

5-عصير التوت البرى

عندما يتسرب البول ويغمر الحفاض، ينتج ذلك عن ارتفاع درجة الحموضة التى تتسبب فى تهيج الجلد، ويعزز التهابات الحفاض، الحل للرضع الأكبر سنًا هو إعطاؤهم من100 جرام من عصير التوت البرى، مكونات العصير تمنع البكتيريا من الالتصاق بالمثانة، والتى تساعد أيضا فى منع العدوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً