تفاصيل اجتماع سري بين دول المقاطعة.. مصر تجمع وثائق تحاكم "تميم" كمجرم حرب

كتب : سها صلاح

اجتمع رؤساء مخابرات دول المقاطعة أمس بشكل سري لم يعلن عن تفاصيله، لكن موقع إنتليجنس أون لاين الاستخباراتي الفرنسي كشف عن تسريبات من الاجتماع، حيث عرضت مصر معلومات من شأنها محاكمة أمير قطر كمجرم حرب.

وقدمت مصر وثائق لعلي بن حمد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإماراتي ورئيس جهاز المخابرات العامة في السعودية ورئيس جهاز المخابرات العامة في السعودية خالد بن علي الحميدان ووزير الداخلية البحريني رشيد بن عبدالله آل خليفة، وتكشف الوثائق تحويلات للأموال، وطلبات للأسلحة في كل من سوريا وليبيا، قامت بها قطر.

كما كشفت مصر أماكن الأخوان المختبئين في ليبيا و كيفية تحويل قطر الاموال إليهم وخطط قريبة تستهدف السعودية ومصر و كان أولها ازمة تدويل الحج.

وأكدت مصر أن أمير قطر لم يمارس الإرهاب فقط في الدول العربية بل حصلت علي وثائق أكدت أنه قام بتعذيب شعبه و معرضيه في سجن سري تحت القصر الأميري اشترك في تعذيبهم جماعة الاخوان المحظورة.

وكانت المملكة العربية السعودية هي البلد الوحيد المتشكك تجاه تزويد الدول الغربية بنتائج التحقيق في تمويل قطر للحركات الإسلامية في المنطقة.

وحذر رئيس جهاز المخابرات العامة السعودي خالد بن علي الحميدان نظراءه من الإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين من أن نقل المعلومات يمكن أن يضر وكلاءه على الأرض، بما في ذلك من وصفهم أنهم مصادره الخاصة في الدوحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً