الرقابة الإدارية تشن حملة على محارق المخلفات الطبية الخطرة ببورسعيد (فيديو)

الرقابة الإدارية
كتب : شمس احمد

رصد فرع الرقابة الإدارية ببورسعيد؛ برئاسة العميد أحمد رمضان، مدير الفرع بورسعيد، خلال حملة شنها، اليوم الثلاثاء، بقيادة العقيد شريف أبو الدهب، وبناءً على تعليمات اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عدة مخالفات بمجمع المحارق "النفايات الخطرة "، الخاص بالمحافظة والتابع لمديرية الشؤون الصحية.

وكشفت الحملة عدد من المخالفات داخل المجمع، منها عدم صلاحية الطريق المؤدى لمجمع المحارق، وذلك لكونه مدق ترابى غير ممهد، بالإضافة إلى وجود عطل كامل في محرقتين من فترة ولم يتم تكهينهم رسميا حتى الآن.

وكشفت أيضا الحملة أن المجمع لا يحتوى إلا على ثلاث محارق فقط، وبذلك يكونوا غير كافين نظرا لكونه مجمع وحيد يتعامل مع كافة مستشفيات المحافظة، لذا يجب أن يكون على الأقل هناك خمس محارق نظرا لكون أن المحارق الحالية تغطي 78% من إجمالي النفايات الناتجة عن المستشفيات والمنشآت الطبية بمحافظة بورسعيد، لذلك يجب أن يتم إضافة محرقتين إضافيتين لتغطية المحافظة بنسبة 100%.

كما كشفت الحملة عن عدم وجود أجهزة تبريد بمخزن النفايات وجهاز التكييف الوحيد معطل، مما ينتج عنه انبعاث روائح كريهة ويجعله عرضة لانتشار الأوبئة.

وفى سياق متصل، تم رصد سرقة للتيار الكهربي من المولد الخاص بالمجمع من قبل الأهالي المجاورين للمجمع، وذلك قد ينتج عنه حريق لعدم وجود أي عامل سلامة، بالإضافة إلى حدوث الكثير من الأعطال داخل المجمع.

ومن جانبه قال العقيد شريف أبو الدهب، أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات والملحوظات التى تم رصدها خلال الحملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفيزبريم المجري في كأس العالم للأندية لكرة اليد (لحظة بلحظة)